رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير التنمية الإدارية السابق: ثلث مشروعات مصر فاشلة لسوء اﻹدارة

وزير التنمية الإدارية السابق: ثلث مشروعات مصر فاشلة لسوء اﻹدارة

معاذ رضا 13 يناير 2015 21:53

وقعت جامعة القاهرة اليوم الثلاثاء، اتفاقية للتعاون في إدارة وتنفيذ برامج مشتركة للمهن اﻻحترافية بمركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة، وذلك باﻻشتراك مع جامعة ولاية "ميزوري" الأمريكية ومؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال (IBDL).

 

وقال الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية السابق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال،  خلال كلمته بالمؤتمر مساء اليوم الثلاثاء الذي عقد بأحد منتجعات وسط القاهرة، لابد من البرهنة لدول العالم أن الإرادة المصرية قادرة على العمل والمنافسة في الأسواق العالمية، مشيراً إلى أن ثلث المشروعات التي يتم تنفيذها تفشل لعدم وجودة إدارة جيدة.

 

وأضاف درويش إنه بتوقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة، وجامعة ولاية ميرزوي الأمريكية، تم تشكيل مجلس أمناء يضم شخصيات مسئولة من انجلترا وأمريكا وعددا من الدول العربية، ووضع سياسات للعمل في المجال الإداري داخل مصر.

 

من ناحيته، قال الدكتور جمال عبد الناصر، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن إدارة الأعمال شئ هام للغاية خاصة فى الفترة الحالية، مؤكدا أن الفرق بين الدول النامية والمتقدمة كالفرق بين الفحم والألماظ رغم أن الاثنين من عناصر "الكربون" .

 

وتابع نائب رئيس جامعة القاهرة،  أن مجهود الشباب المصرى فى برنامج الرخصة الدولية لقيادة الأعمال IBDL لابد أن يعمم وكذلك لابد من اجتماع الطبقات والسير فى نظام للنهوض بالدولة.

 

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان