رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. وزير الري يقود حملة لإزالة التعديات على النيل بالمنيا

بالصور.. وزير الري يقود حملة لإزالة التعديات على النيل بالمنيا

أخبار مصر

وزير الرى خللا الازالة

بالصور.. وزير الري يقود حملة لإزالة التعديات على النيل بالمنيا

محمد كفافى 13 يناير 2015 15:57

قاد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، يرافقه اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، واللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، اليوم، حملة مكبرة لإزالة التعديات على نهر النيل بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

 

بدأت الحملة بتنفيذ أعمال الإزالة لعدد من الوحدات التابعة لفندق جراند آتون على البر الأيسر لنهر النيل (كيلو687،777)، إضافة إلى تنفيذ أعمال إزالة لعدد من المباني المقامة بالمخالفة على نهر النيل بمحيط مدينة المنيا.

 

وأكد الوزير أن الحملة تأتي في إطار توجهات الدولة ومضيها قدمًا نحو إزالة كل أشكال التعديات على طول مجرى نهر النيل وفرعيه وجميع المجاري المائية، كما تأتي تتويجًا لوثيقة إنقاذ نهر النيل الهادفة إلى مشاركة كل أطياف المجتمع في الحفاظ على نهر النيل من التعديات والتلوث، مؤكدًا إصرار الحكومة وعزمها على تطبيق القانون بلا هوادة على الجميع ودون تفرقة بين المواطنين من أجل ترسيخ هيبة الدولة.

 

وطالب بضرورة تضافر كل جهود الوزارات والمحافظات لتنفيذ الإزالات على نهر النيل، من وزارة الموارد المائية والري ووزارة الزراعة وكذلك الداخلية، موضحًا أن الأجهزة الأمنية عليها دور كبير في تنفيذ الإزالات.

 

وأوضح أن نهر النيل تعرض لهجمة شرسة أسفرت عن 150 ألف حالة تعدٍ بمختلف المحافظات، سجلت العام الماضي منها فقط 4700 حالة، وذلك منذ قيام ثورة يناير وحتى نهاية العام الماضي، بينما تمكن قطاع حماية النيل من إزالة 13.2 ألف حالة، منها 4.7 ألف حالة العام الماضي.

 

من جانبه، قال اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، إنه شرف كبير لمحافظة المنيا أن تكون هي المحطة الأولى لتطبيق وثيقة إنقاذ نهر النيل بإشراف وقيادة وزير الري، مضيفًا أن إزالة التعديات على نهر النيل في المنيا تتم وفقًا للقانون، الذي يجب أن يطبق على الجميع سواء جهات حكومية أو غير حكومية، تنفيذًا لتوجهات الدولة في المرحلة القادمة، وهناك حملات تتم بشكل مستمر من قبل المحافظة لتنفيذ الإزالات.

 

وأوضح أن هناك خطة متكاملة لتطهير جميع مخرات السيول بالمحافظة تحسبًا لحدوث أي طوارئ وحتى الآن بفضل الله الأمور تسير على ما يرام.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان