رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قيادي بـ"غزل المحلة": الاعتصام خطوتنا التصعيدية.. وسنزيد من سقف مطالبنا

قيادي بـغزل المحلة: الاعتصام خطوتنا التصعيدية.. وسنزيد من سقف مطالبنا

أخبار مصر

جانب من إضراب عمال غزل المحلة - أرشيفية

في حال عدم تنفيذ مطالبهم..

قيادي بـ"غزل المحلة": الاعتصام خطوتنا التصعيدية.. وسنزيد من سقف مطالبنا

أحمد بشارة 13 يناير 2015 15:44

أكد عادل شاهين القيادي بشركة غزل المحلة، أن إضراب العاملين الكلي جاء بعد مخالفة للوعود التي أعطاها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للعمال منذ 8 أشهر خلال زيارته إلى مدينة المحلة، لافتًا إلى أنهم سيصعدون الأمر لاعتصام وعصيان كاملين لحين تنفيذ مطالبهم ووعود «محلب».

وقال شاهين لـ"مصر العربية"، إن سقف مطالبهم سيزيد كلما زادت فترة الاعتصام والإضراب.

وأوضح «شاهين» أن الوعود تمثلت في صرف الجزء الأخير من الأرباح السنوية لعام 2014 المقدرة بشهرين في ديسمبر الماضي من أصل 6 أشهر صرف 4 منهم خلاله، فضلًا عن صرف الحد الأدنى للأجور، والبدء في خطط تطوير الشركة، وفتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين.

واشتكى القيادي بالشركة من سوء التنظيم والتخطيط التي تعاني منها الشركة، ضاربًا المثل بمستشفى غزل المحلة التي بدأت تستقطع من العمال مبالغ مالية على أساس أنها تحولت إلى مستشفى خاص بما يخالف القانون، موضحًا أن هذا نتيجة لغياب الإدارة والتخطيط.

وكان الآلاف من عمال شركة غزل المحلة دخلوا اليوم الثلاثاء في إضراب كلي عن العمل بمقر الشركة؛ للمطالبة بتنفيذ وعود رئيس الوزراء في صرف باقي نسبة الأرباح السنوية، والبدء في خطط تطوير الشركة، وصرف الحد الأدنى للأجور، وفتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين.

من جانبها، طالبت دار الخدمات النقابية والعمالية، الحكومة ممثلة في الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار، بالجلوس مع ممثلي العمال الحقيقيين للتفاوض حول مطالبهم، خاصة أن التقرير الأخير الصادر عن مجلس الوزراء بشأن إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام يفتح الباب أمام بيع بعض أصول الشركات وخصخصتها أو دخول القطاع الخاص كشريك فيها.

 

اقرأ أيضًا:

إضراب-عن-العمل" style="font-size: 18px; line-height: 1.6;">عمال غزل المحلة يدخلون في إضراب عن العمل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان