رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس المترو: فتح محطة السادات خلال شهرين

رئيس المترو: فتح محطة السادات خلال شهرين

أخبار مصر

محطة مترو السادات

رئيس المترو: فتح محطة السادات خلال شهرين

احمد عطية 13 يناير 2015 15:38

كشف المهندس علي الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق عقده اجتماعًا مع قيادات أمنية وأجهزة أخرى خلال الأيام الماضية، لبحث الموقف من محطة مترو التحرير (السادات) المغلقة منذ شهر أغسطس العام الماضى، مشيرًا إلى أنه لمس ترحيبًا منهم بإعادة فتح المحطة بشكل طبيعى وليس تبادليًا فقط بين الخطين الأول والثانى.

 

وأوضح الفضالى في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن الأجهزة المعنية بالموافقة على استئناف العمل بالمحطة، طالبتنا ببعض التجهيزات الجديدة لتأمين مداخل ومخارج الأبواب الخارجية للمحطة، والتي يسلكها المواطنون من وإلى الشوارع المحيطة.

 

وأكد أنه "خلال الشهرين القادمين سوف يتم تنفيذ ذلك، وأن الأجهزة المعنية أبلغتنا خلال الاجتماعات المتعاقبة أن خبراتهم تؤكد أنه لو حدث تدافع بالمحطة سيؤدى إلى وفاة عدد من الركاب، وبالتالى تم استبعاد فكرة إعادة فتح المحطة تبادليًا".

 

كما أشار إلى أن الأمن قادر على تأمين المحطة بفتحها بصورة طبيعية مع توفير بعض الأجهزة، مثل البوابات الإلكترونية وأجهزة الكشف عن المعادن والمفرقعات على كل مدخل كذلك كاميرات ترصد جميع مسارات المحطة.

 

وأضاف رئيس شركة المترو، أن الأجهزة المعنية طلبت كذلك أجهزة "إكس راى متحرك" برصيف محطة السادات في الخطين الأول والثانى، للكشف عن أي أهداف محتملة أو مشتبه بها خلال قدومه للمحطات من المحطات الأخرى، لافتًا إلى أن الشركة انتهت من شراء كاميرات المراقبة وتقوم حاليًا بتركيبها، والأجهزة وصل جزء منها والباقى خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان