رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النائب العام يكشف كواليس المواجهات في سيناء

النائب العام يكشف كواليس المواجهات في سيناء

أخبار مصر

النائب العام المستشار هشام بركات

النائب العام يكشف كواليس المواجهات في سيناء

عمر مصطفى 13 يناير 2015 15:02

كشف النائب العام المستشار هشام بركات، كواليس المواجهات الدائرة الآن في سيناء بين الأجهزة الأمنية، والعناصر المسلحة التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس، وتفاصيل واقعة قتل ضابط الشرطة المختطف وتصفيته خلال الأحداث.

 

وقال النائب العام – في بيان صحفي - إن النيابة تباشر التحقيقات في واقعة قتل ضابط الشرطة المختطف أثناء عودته للعمل في محافظة شمال سيناء، منذ تلقيها إخطارًا من الشرطة ظهر يوم 11 يناير الجاري، باختطاف النقيب أيمن السيد الدسوقي الضابط بأمن الموانئ بمنفذ رفح الشيخ زويد.

ضابط الشرطة المقتول

وأوضح أنه على الفور باشرت النيابة تحقيقاتها، واستجوبت قائد السيارة الأجرة الذي أدلى بأوصاف الجناة، وبناء عليه كلف الأجهزة الأمنية وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية بإجراء تحريات حول الواقعة.

 

وذكر النائب العام، أن الأجهزة الأمنية والمعلوماتية قامت بتنفيذ عملية شاملة، ضمت عناصر من القوات المسلحة، والصاعقة، والعمليات الخاصة بالأمن المركزي، وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن شمال سيناء، وتم إحكام السيطرة والحصار على العناصر المسلحة، ما أدى لحدوث مواجهات تم قتل عدد منهم خلالها، وضبط العديد من الأسلحة النارية.

 

ونظرًا لتواجد القوات بكثافة بأماكن الحصار واستمرار العمليات، مما أدى لتضييق الخناق على الخاطفين، قاموا بقتل الضابط المختطف بإطلاق الأعيرة النارية على رأسه، وقد عثر على الجثة بمنطقة شرق المقاطعة.

 

وصرح النائب العام بدفن جثة الضابط عقب توقيع الكشف الطبي عليه، وأثبت التقرير الطبي أن سبب الوفاة طلقتان ناريتان بالرأس وما زالت النيابة تباشر تحقيقاتها في الواقعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان