رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو .. مرشح لمجلس إدارة الغرف السياحية: روتين الحكومة يفسد الانتخابات المقبلة

بالفيديو .. مرشح لمجلس إدارة الغرف السياحية: روتين الحكومة يفسد الانتخابات المقبلة

أخبار مصر

أحمد إبراهيم منصور المرشح لعضوية مجلس إدارة الغرف السياحية،

بالفيديو .. مرشح لمجلس إدارة الغرف السياحية: روتين الحكومة يفسد الانتخابات المقبلة

عبدالغنى دياب 13 يناير 2015 13:51

أعرب عدد من أعضاء الاتحاد المصرى للغرف السياحية عن استيائهم من قرارات وزارة السياحة الصادرة اليوم، الخاصة بالناخبين داخل الغرف والتى اشترطت فيها الوزارة أن يصدر الناخبون "كارنيهات" للتصويت، وحددت مدة انتهاء استخراج الكارنيهات الخميس المقبل.

ومن جهته قال أحمد إبراهيم منصور، المرشح لعضوية مجلس إدارة الغرف السياحية: إن المعتاد هو أن يحدد استخراج كارنيهات للمرشحين بمدة، لكن أن تحدد مدة لأعضاء الجمعية العمومية هذه أول مرة تحدث وسيؤثر على عملية الانتخاب لأن كثيرًا من الأعضاء من محافظات بعيدة من الأقصر وأسوان والإسكندرية وغيرها، ولم يتقدم كثير منهم حتى الآن لاستخراج كارنيه انتخابي، وهو ما سيحرم عددًا كبيرًا منهم من الانتخاب.

وأردف منصور لـ"لمصر العربية" أن هذا القرار لا يمكن تفسيره إلا بأنه روتين حكومى غير مبرر ويجب التراجع عنه وفتح باب استخراج الكارنيهات مدة أكبر؛ لأن الانتخابات ستجرى فى 27 يناير الجارى.

وفى سياق متصل، يرى منصور أن السياحة المصرية تعتمد حاليًا على السياحة الدينة، بعد سقوط السياحة الخارجية بسبب إعلان عدد كبير من الدول بعدم السماح لرعاياها بالسفر لمصر أو نصحهم بعدم السفر، لذلك يجب أن تتطور السياحة الدينية من خلال تثبيت الضوابط لمدة أربع سنوات وهى مدة التوسعات التى تجريها السعودية بالحرم.

وأكمل أنه يمكن أيضًا اعتماد السياحة الإلكترونية كنموذج للتعريف بمصر إلكترونيا، ويكون ذلك من خلال تدشين موقع "ويب سايت"  لتنشيط 2500 شركة سياحية عاملة فى مصر ولن يكون هناك أي احتكار للشركة على حساب أخرى.

 شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان