رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس النقابة المستقلة لمياه الشرب: التحويل للتحقيق لن يُخيفني

رئيس النقابة المستقلة لمياه الشرب: التحويل للتحقيق لن يُخيفني

أخبار مصر

مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

رئيس النقابة المستقلة لمياه الشرب: التحويل للتحقيق لن يُخيفني

عبدالله محمد 13 يناير 2015 11:40

قال محمد حردان رئيس النقابة المستقلة لمياه الشرب والصرف الصحي إن شركة مياه القاهرة الكبرى قامت بتحوليه إلى التحقيق، والشئون القانونية، بسبب تصريحاته ضد قطاع المياه، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

وأضاف حردان في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن النقابة لا تخاف من التحويل للتحقيق، وأنه كان يجب على الشركة معالجة المشاكل الموجودة بدلًا من تلك الأمور، مؤكدًا أنه كان يتمنى من وزير الاسكان أن يرد على ما تم نشره من مشاكل تخص شركات وقطاعات المياه الشرب، ومعالجة الخسائر الموجودة بسببها.

 

وأردف رئيس النقابة أن التحويل للتحقيق لن يوقف النقابة عن الدفاع عن شركات المياه، والمحافظة على المال العام، مضيفًا: "النقابة هدفها تقديم حلول لمشاكل المياه وقطاعتها.

 

وتابع: "الطريقة التي يتم التعامل بها مع أصاحب الرأي هي طريقه إرهاب، وأن النقابة لن تسكت على الاهمال الذي يدر الخسائر على الشركة مهما اتخذت شركة المياه من إجراءات ضد النقابة.

 

يذكر أن حردان اتهم في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، يوم الجمعة الماضية، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان بعدم الإلمام بمشاكل قطاع مياه الشرب؛ نظرا لبعده عن الشركات ومشاكلها، وأن الوزير اكتفى بالاعتذار فقط، حيال جميع كوارث القطاع التي حدثت عام 2014، مؤكدًا أن كارثة رافع زهراء مدينة نصر وكارثة محطة مياه القاهرة الجديدة قائلًا: "وكأن الاعتذار عالج الكوارث التي حدثت".

 

طالب رئيس النقابة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة تشكيل لجنة من الوزارة لمتابعة متأخرات تحصيل المياه في فروع الشركات المختلفة.

 

وأضاف: "على الوزير أن يرى بنفسه قيمة الفواتير والوقوف على الأسباب الحقيقية لتراجع السداد من المواطنين المشتركين، ووضع حلول لتقليل الفاقد الذي وصل إلى 40 %، وترشيد النفقات وخاصة على المشروعات الجديدة التي فاقت صيانتها الكثير من المصاريف".

 

أردف حردان أنه يجب على الوزير أن يعلم أن المياه حق لكل مواطن يعيش على أرض مصر، وأنه على الدولة دعمها وتوصيلها لكافة أطياف الشعب؛ حتى يكون هناك أشخاص أصحاء يشاركون في بناء المجتمع، مشيرًا إلى أنه على الوزير إيجاد حلول عاجلة للمشاكل الموجودة في شركات المياه.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أعلن منذ أيام، استهداف الوزارة زيادة أسعار المياه للشرائح الأعلى استهلاكا للمياه، مع الحفاظ على أسعار المياه للشريحة الأولى للاستهلاك بسعر 23 قرشًا للمتر، مشيرا إلى أن أسعار المياه لم تزد منذ عام 1995، وهناك حاجة لإحلال وتجديد مواسير المياه سنويًا بتكلفة تقارب المليار جنيه، وهناك مواسير مياه كان يفترض تغييرها منذ سنوات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان