رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الدفاع بـ"أحداث استاد بورسعيد" يطعن في تقارير الطب الشرعي

الدفاع بـأحداث استاد بورسعيد يطعن في تقارير الطب الشرعي

أخبار مصر

أحداث استاد بورسعيد

الدفاع بـ"أحداث استاد بورسعيد" يطعن في تقارير الطب الشرعي

عمرو ياسين 12 يناير 2015 12:16

دفع نيازي مصطفى (محامي دفاع المتهم السابع في القضية المعروفة إعلاميًا بمذبحة بورسعيد) ببطلان تقرير الطب الشرعي فى القضية لعدم اتباعه للوسائل الفنية والعلمية.

أوضح محامي المتهم السابع خلال مرافعته أمام محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة أنّ الطب الشرعي لابد أن يحدد نوعية الإصابة وطبيعتها والوسيلة المستخدمة ومدى مسئولية المتهم عن الجريمة وسبب الوفاة، مشيرًا إلى أن هذا لم يحدث في تلك القضية.

 

كما طعن المحامي على جميع التقارير الطبية الشرعية الموجودة بالقضية التي أجراها كبير الأطباء الشرعيين ونائبه الذى جاء تقريره مبنيًا على الظن والتخمين، ولم يقم بتشريح كافة الجثامين.

 

وأشار إلى أن التقارير الطبية جاءت بصورة متسرعة ومختصرة ولم يبين وقت حدوث الإصابات ومدى تقاربها مع أقوال الشهود, مشيرًا إلى أن هذه التقارير توصف بعدم الاطمئنان ولا يمكن أن ترتكن المحكمة إلى تقارير لا تتوافر فيها ركن الاطمئنان.

كما دفع مصطفى ببطلان إذن النيابة لتنفيذه من ضابط غير مختص مكانيًا، مشيرًا إلى أن موكله يقيم في المنطقة الخامسة التابعة لقسم المناخ، وصدر إذن النيابة العامة بالقبض عليه وتفتيش مسكن وانتقل ضابط من قسم المناخ للقبض عليه ولكنه ارتكب خطأ إجرائيًا، حيث توجه لمكان آخر مخالف بأن قام بالذهاب لمنطقة تابعة لقسم الضواحى وليس المنطقة الخاصة به والصادر بشأنها أمر بالضبط والتفتيش، علاوة على أنه لم يتم ضبط أي ممنوعات بصحبته.

ودفع أيضا بفساد التحريات وتناقض أقوال محررها وعدم جديتها وعدم صحة إسناد الاتهام للمتهم وعدم وجود دليل ضده، بالإضافة إلى بطلان عملية العرض التي تمت بمعرفة النيابة العامة بعرض صور المتهمين على المجنى عليهم، والتناقض في أقوال الشهود واستحالة وعدم معقولية تصور الواقعة، وعدم تدوين خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتقرير يخص المتهم بشأن ارتكابه أي واقعة من الوقائع المنسوبة إليه.

اقرأ ايضًا:

بورسعيد-إلى-جلسة-الغد">تأجيل محاكمة المتهمين ببورسعيد " target="_blank">مذبحة بورسعيد إلى جلسة الغد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان