رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استئصال ورم من رأس سيدة بقنا

استئصال ورم من رأس سيدة بقنا

أخبار مصر

خلال استصال الورم للسيدة

دون جراحة..

استئصال ورم من رأس سيدة بقنا

قنا - وليد القناوى 12 يناير 2015 11:57

نجح فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى قنا الجامعي، اليوم، في استئصال ورم بقاع جمجمة لسيدة في العقد السادس من العمر بالمنظار دون جراحة تقليدية .

وأجرى الفريق الطبي العملية بنجاح  تحت إشراف الدكتور شريف الخشن استشاري جراحة مناظير المخ بجامعة طنطا والدكتور على ربيع رئيس القسم والدكتور مؤمن مأمون والدكتور عمرو طايل والدكتور إسلام الخطيب بجراحة المخ والأعصاب بالمستشفى وتحت ومعاونة فريق التخدير الدكتور صلاح عصيدة والدكتور محمد أبو كريشة  .

وقال الدكتور على ربيع، رئيس قسم الجراحة إن العملية أجريت لمريضة من قنا (50عاما) كانت تعانى من آلام صداع شديد وتضخم في الجسم وللأسف تم التشخيص لها خطأ خارج المستشفى وتناولها جرعات كثيرة من الأدوية .

وأضاف في تصريحات صحفية: عند حضورها قمنا على الفور بإجراء مجموعة من التحاليل للغدة النخامية ثم قمنا بعمل أشعة رنين واكتشاف الورم واتخذ قرار بإجراء العملية لخطورة حالتها المرضية .

وأوضح أنه تم إجراء العملية عن طريق الأنف دون أي فتح بالرأس عن طريق استخدام منظار المخ الجراحي وتم استئصال الورم بنجاح، مؤكدا أن هذا النوع من العمليات الدقيقة يعتبر الأول من نوعه بصعيد مصر .

وأشار إلى أن قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري نجح منذ أسبوعين في استخدام المنظار الجراحي لطفل كان يعاني من الاستسقاء مع وجود أغشية متعددة داخل بطينات المخ، مضيفا أن كل ذلك استكمال لجراحات المناظير التي قام بها القسم منذ فترة في العمود الفقري والآن نستكملها في جراحات المخ.

اقرأ أيضا: 

بالصور.. ضد الإرهاب عرض مسرحي بجامعة جنوب الوادي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان