رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الانتهاء من تحديد رسوم مرور السفن لعام 2015 بقناة السويس

الانتهاء من تحديد رسوم مرور السفن لعام 2015 بقناة السويس

أخبار مصر

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

مميش:

الانتهاء من تحديد رسوم مرور السفن لعام 2015 بقناة السويس

ولاء وحيد 12 يناير 2015 08:17

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنَّ مجلس إدارة القناة انتهى من تحديد رسوم مرور السفن للعام الجديد 2015، ومن المقرر خلال الأيام المقبلة الإعلان عنها في مؤتمر صحفي عالمي؛ تمهيدًا لبدء تطبيقها على السفن في أول مايو المقبل.


وأكَّد مميش في تصريحات صحفية أن الرسوم الجديدة تم فيها مراعاة الحفاظ على أنَّ يظل طريق قناة السويس هو الأرخص مقارنة بالطرق الملاحية الأخرى. والمزايا التي تقدمها إدارة القناة لملاك السفن بعد عمل القناة الجديدة والمقرر افتتاحها في 5 أغسطس المقبل.
 

وقال إن الجهات المختصة بهيئة قناة السويس قامت بمراجعة مستوى رسوم العبور الحالي للأنواع المختلفة من السفن، كما تم إجراء العديد من الدراسات المتعلقة باقتصاديات النقل البحري وتوقعاتها خلال عام 2015 ودراسة أسعار النفط الحالية وحالة السوق ودراسة توقعات معدلات النمو الاقتصادي العالمي في جميع مناطق العالم خاصة في المناطق المرتبطة والمؤثرة على قناة السويسـ، وما أسفرت عنه الدراسات من توقعات الأسطول العالمي الناقل لمختلف أنواع البضائع.

 

وكانت هيئة قناة السويس قد فرضت عام 2014 زيادة تصل لنسبة 5% على ناقلات البترول وسفن الصب فيما تم تثبيت رسوم المرور لجميع أنواع السفن المارة بقناة السويس.


اقرأ أيضًا:
 

إعلان قوانين الاستثمار في "القناة" خلال قمة مارس

مميش-يدعو-البنوك-العربية-لدعم-المشروعات-الإنسانية-والإغاثية-بمصر">مميش يدعو البنوك العربية لدعم المشروعات الإنسانية والإغاثية بمصر

منتصف يناير.. بدء أعمال حفر 6 أنفاق أسفل قناة السويس

بالفيديو.. وفد المهن التمثيلية بقناة السويس: تحيا مصر ويعيش السيسي

وفد نقابة المهن التمثيلية يزور قناة السويس الجديدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان