رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. وزير الصحة ينفي وجود مشاكل مع وزارة المالية

بالصور.. وزير الصحة ينفي وجود مشاكل مع وزارة المالية

أخبار مصر

وزير الصحة أثناء زيارته لأسوان

بالصور.. وزير الصحة ينفي وجود مشاكل مع وزارة المالية

منة الأسواني 11 يناير 2015 19:36

نفى وزير الصحة الدكتور عادل العدوي وجود مشاكل بين وزارة المالية ووزارة الصحة بخصوص تمويل مشروع التأمين الصحي لغير القادرين.

جاء ذلك خلال زيارته برفقة الدكتورة غادة والي ووزير التضامن الاجتماعي  لمحافظة أسوان لتدشين بدء مشروع التأمين الصحي لأصحاب المعاش الضماني .

وأضاف عدوي أن تكلفة المشروع متوفرة، وتمول كل محافظة بنصيبها على التوالي دون أي عجز، موضحًا أن إجمالي المرحلة الأولى هو 170 مليون جنيه .

وأكد عدوي أن عملية التأمين هي عملية مشاركة بين كل المواطنين، فالمواطن السليم يعطي المواطن غير القادر، مشيرًا إلى أن الموظف لابد أن يشارك بجزء من راتبه في اشتراكات التأمين الصحي لتكوين  الحصيلة النهائية التي تقدم  بها الخدمة وتتحمل الدولة نصيبها من مسؤوليتها  لتقديم التغطية الصحية لغير القادرين .

ولفت إلى البدء بـ  400 ألف مواطن بمحافظتي الاقصر وأسوان تليهم قنا وسوهاج وأسيوط  ليتم بنهاية شهر  يونيو تغطية 12 محافظة  بأجمالي  2.4 مليون مواطن، ثم البدء من شهر  أغسطس بتغطية  15 محافظة  بأجمالي 4.8 مواطن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان