رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

كامل الوزير: ﻻ قرار بتخصيص المرحلة الثانية من "الإسماعيلية الجديدة"

كامل الوزير: ﻻ قرار بتخصيص المرحلة الثانية من الإسماعيلية الجديدة

أخبار مصر

اللواء كامل الوزير

كامل الوزير: ﻻ قرار بتخصيص المرحلة الثانية من "الإسماعيلية الجديدة"

نهال عبد الرءوف 11 يناير 2015 16:49

قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة إن أراضي المرحلة الثانية من مشروع الإسماعيلية الجديدة لم تخصص بعد، ﻻسيما  المنازل والورش المملوكة للمواطنين التي ستدخل ضمن أراضي المشروع.

 

وأضاف خلال تصريحات صحفية أنه فور صدور القرار الجمهوري بترسيم وتحديد حدود الإسماعيلية الجديدة، سيتم تشكيل لجان تعمل على حصر الأراضي والمنازل والورش المملوكة للأهالي والذين ستنتزع ملكيتها للصالح العام، لدفع تعويض مجز ومناسب لهم، مؤكداً أن هذه الأراضي ستكون للمنفعة العامة .

 

وأوضح أن مشروع الإسماعيلية الجديدة منقسم إلى مرحلتين الأولى وهي إنشاء 34 ألف وحدة سكنية وستقام بالكامل داخل حدود القرار 114 الذي يحدد أراضي هيئة قناة السويس بالإضافة إلى أراضي تتبع وزارة الزراعة وأخرى تتبع القوات المسلحة، ولك يكن بها أي ضرر لأي مواطن مصري.

 

وتابع بأنه فيما يتعلق بالأراضي التي نزعها لصالح مشروع القناة الجديدة كانت أراض مملوكة لهيئة قناة السويس وتم التعدي عليها من قبل المواطنين، ولكن مع ذلك تم تعويضهم من قبل محافظ الإسماعيلية.

 

من جانبه قال اللواء طارق السيد المشرف العام على مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة إنه تم الانتهاء من دراسة المرافق والطرق الخاصة بالمدينة الجديدة وجارٍ إسنادها للشركات المتخصصة للبدء في التنفيذ حتى يتم الانتهاء منها مع انتهاء إنشاء العمارات.

 

وأضاف بأنه تم الانتهاء من أعمال الجسات للعمارات بالكامل واعمال المساحة وبدأنا الحفر في 168 عمارة وأعمال صب الخرسانة العادية للأساسات وذلك بالرغم الظروف القاسية والأحوال الجوية السيئة، لافتا إلى أن جميع الأعمال مستمرة على مدار 24 ساعة باليوم، وهناك برنامج زمني للانتهاء من الأعمال بالتوقيتات المحددة بـ 1 أغسطس المقبل.

 

وأوضح أنه تم التعاقد حتى الآن مع 51 شركة وهناك شركات اخرى متقدمة وندرس إمكانياتهم المادية والتنفيذية وسيكون هناك زيادة في عدد الشركات، لافتا الى ان تحديد المواقع وعدد العمارات التي يتم إسنادها لكل شركة يكون حسب فئة كل شركة بالنسبة لاتحاد المقاولين وإمكانياتها المادية والإنشائية.

 

وأكد أن جميع الشركات التي تعمل بالمشروع جميعها شركات مدنية وتتعامل مع إدارة المشروعات والقوات المسلحة وكلها ذات كفاءة عالية في التنفيذ والإمكانات المادية.

 

وأشار إلى أنه تم تجهيز كامب لإقامة للعمال كما أن كل شركة في مكان العمل تقيم مكان إقامة للعمالة التابعة لها، فضلا عن أماكن إقامة في المدن المجاورة للمشروع.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان