رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تنسيق بين الأزهر وعمان لتصحيح صورة الإسلام بالغرب

تنسيق بين الأزهر وعمان لتصحيح صورة الإسلام بالغرب

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر خلال الاجتماع

تنسيق بين الأزهر وعمان لتصحيح صورة الإسلام بالغرب

فادي الصاوي 11 يناير 2015 15:07

بدأ اليوم الاجتماع الثالث عشر للجنة التعاون بين الأزهر ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان.

بحث الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر والوفد المرافق له، مع وزير الأوقاف العماني في اجتماع استغرق ثلاث ساعات، أوجه التعاون بين الأزهر وسلطنة عمان في المجالين الدعوي والتعليمي، وتنسيق الجهود لتصحيح صورة الإسلام ونشر قيمه الصحيحة لاسيما في المجتمعات الغربية، وتكثيف الجهود لنبذ التطرف ومكافحة الإرهاب.

وشارك وكيل الأزهر وأمين عام مجمع البحوث وأمين عام اللجنة العليا للدعوة الإسلامية مع الجانب العماني في إطار اللجنة العمانية المصرية لمتابعة موضوعات اللقاء المشترك الثاني عشر الذي عقد بالأزهر.

وقال شومان إنّ هذا الاجتماع يأتي مكملاً لما سبقه من اجتماعات لمتابعة المواضيع التي تم إنجازها وبحث أطر التعاون المختلفة بين الأزهر الشريف والسلطنة.

ومن جانبه رحّب الأمين العام بمكتب الإفتاء أحمد بن سعود السيابي في بداية الاجتماع، بوفد الأزهر الشريف، مؤكدًا على الدور الكبير الذي يقوم به الأزهر في كافة المجالات والتي من بينها مد جسور التعاون والترابط الديني والتاريخي، بما يضفي روحا من المحبة والسلام والتآلف والتآخي على بلدان العالم.

وأوضح الأمين العام بمكتب الإفتاء في كلمة له أن الاجتماع سيناقش العديد من البنود منها ما تم تأجيله من الاجتماع الثاني عشر الذي عقد بالقاهرة، وما يتصل بعمل دورات في تلاوة القرآن الكريم وتجويده ودورات للأئمة وطباعة بعض الكتب من التراث العماني معرباً عن أمله أن يخرج الاجتماع بالنتائج المرجوة.

جدير بالذكر أن الاجتماع يتم عقده بالتناوب كل عام بين مسقط والقاهرة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان