رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

حملات للتحصين ضد الحمى القلاعية وإنفلونزا الطيور بالدقهلية

حملات للتحصين ضد الحمى القلاعية وإنفلونزا الطيور بالدقهلية

أخبار مصر

عمر الشوادفي - محافظ الدقهلية

حملات للتحصين ضد الحمى القلاعية وإنفلونزا الطيور بالدقهلية

هبة السقا 11 يناير 2015 15:06

أعلنت مديرية الطب البيطري بالدقهلية إطلاق حملات للتطعيم ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والبروسيلا ومرض إنفلونزا الطيور.


وقال الدكتور محمدين يوسف مدير الطب البيطري بالمحافظة في تصريحات صحفية "أنه لا يوجد أي أمراض وبائية أو معدية في الحيوانات على مستوى المحافظة"، مشيرًا إلى أن الدقهلية خالية من إنفلونزا الطيور منذ 3 سنوات ولم تظهر أي حالات إصابة حيوانية أو بشرية، والأحوال الصحية للدواجن جيدة ولا يوجد أي مزارع بها أي إصابات بإنفلونزا طيور من 3 سنوات.

 

وأضاف مدير إدارة الطب البيطرى بالدقهلية أن الفرق التابعة للطب البيطري تواصل حركتها بمدن وقرى المحافظة المختلفة لرصد أي بؤر مصابة بانفلونزا الطيور في المزارع والطيور المنزلية والتعامل مع اي بؤرة يشتبه في إصابتها بالمرض وأخذ عينات منها لتحليلها.

 

وأشار محمدين إلى أن المديرية تمكنت من تحصين 450 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع، مؤكدا على أن عملية التحصين مستمرة حتى نهاية يناير للتأكد من تحصين جميع الحيوانات.

 

اقرأ أيضا :

حملة بالدقهلية لتوفير مساعدات للاجئين السوريين في لبنان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان