رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإسكان تحصر "مشروعات" الصرف المتوقفة لضخ تمويل جديد

الإسكان تحصر مشروعات الصرف المتوقفة لضخ تمويل جديد

أخبار مصر

مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

الإسكان تحصر "مشروعات" الصرف المتوقفة لضخ تمويل جديد

عبدالله محمد 11 يناير 2015 12:53

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قرارًا بحصر ومراجعة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، التي تُنفذ بتمويل دولي، وتوقفت لحين ضخ دفعات مالية جديدة، من هذه الجهات.

وقال الوزير: إن مراجعة تلك المشروعات هدفها بدء ضخ المبالغ المتوقفة لإنهاء المشروعات، وذلك بعد بحث توقفها مع مسؤولي الدول المختلفة.

وأضاف مدبولي خلال اجتماعه مع مسؤولي مياه الشرب والصرف الصحي، اليوم الأحد؛ لمتابعة تداعيات توقف محطة طامية بمحافظة الفيوم، أن شركة المقاولون العرب، تقوم بتأهيل محطة طامية التي توقفت مساء أمس الأول لمدة ساعة ونصف الساعة، على أن يتم ذلك تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد الوزير أن أعمال التشغيل والصيانة للمحطة ستتوﻻها شركة المقاولون العرب أيضا، تحت الإشراف المستمر لشركة المياه، لضمان إتمام كافة عمليات التنقية ووصول المياه للمواطنين، بجودة عالية ومطابقة للمواصفات، موضحًا أن المحطة تخدم مليون نسمة في المحافظة، بجانب تغذية المنطقة الصناعية.

واستعرض الوزير المشروعات التي يتم تنفيذها في محافظة الفيوم، حيث تقوم الشركة القابضة بتنفيذ محطة مياه العزب، بطاقة 480 ألف متر مكعب يوميا، بإجمالي استثمارات حوالي مليار جنيه، منها 850 مليون جنيه، منحة هولندية، بجانب تنفيذ مشروعات في 5 قرى بمنحة هولندية وأمريكية، فيما تقوم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بإنهاء ملاحظات محطة مياه طامية التي بلغت استثماراتها 400 مليون جنيه، فضلا عن تنفيذ 6 محطات معالجة صرف صحي، سيتم إنهاء محطتين منها خلال العام الحالي، وجار العمل في 23 قرية ضمن صرف صحي القرى، سيتم إنهاء 6 منها خلال العام القادم.

 

اقرأ أيضَا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان