رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصحة: 3 مصابين جدد بإنفلونزا الطيور وشفاء حالة بالمنيا

الصحة: 3 مصابين جدد بإنفلونزا الطيور وشفاء حالة بالمنيا

بسمة عبد المحسن 11 يناير 2015 10:00

أعلنت وزارة الصحة والسكان شفاء حالة مصابة بالطيور" target="_blank">إنفلونزا الطيور H1N5  لشاب يبلغ من العمر30 عامًا من محافظة المنيا، وإصابة ثلاث حالات أخرى.

وقالت في بيانها اليوم عن الثلاث إصابات إن الحالة الأولى لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات من محافظة أسوان، ومازال تحت العلاج بمستشفى حميات دراو، وحالته الصحية مستقرة، الحالة الثانية لسيدة تبلغ من العمر 20 عامًا من محافظة القاهرة، ومازالت تحت العلاج بمستشفى حميات العباسية، وحالتها الصحية متوسطة.


وتابعت: أما الحالة الثالثة لطالب يبلغ من العمر 20 عامًا من محافظة المنوفية، ومازال تحت العلاج بمستشفى حميات أشمون، وحالته الصحية مستقرة.


 وبذلك يصبح إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض الطيور" target="_blank">إنفلونزا الطيور خلال عام 2015 حتى الآن 10 حالات (2 حالة شفاء، 7 حالات تحت العلاج، حالة واحدة وفاة) والحالات التي حدثت خلال 2015 هي (حالتان من كل من محافظات؛ المنيا- المنوفية- القاهرة، وحالة واحدة من كل من محافظات؛ الشرقية- القليوبية- الغربية – أسوان).


وتهيب وزارة الصحة بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى؛ لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض إنفلونزا عليهم حيث إن تلقي المصابين لمرض الطيور" target="_blank">إنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.


وتنصح المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور خصوصًا التى يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح، وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان