رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حشمت: الرئيس اعترف بخطئه ولا مبرر لاحتجاجات 30 يونيو

حشمت: الرئيس اعترف بخطئه ولا مبرر لاحتجاجات 30 يونيو

أخبار مصر

الدكتور جمال حشمت

حشمت: الرئيس اعترف بخطئه ولا مبرر لاحتجاجات 30 يونيو

اخبار مصر 30 يونيو 2013 09:16

قال الدكتور جمال حشمت، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إنه لا داعى لنزول الشعب في تظاهرات 30 يونيو، مطالبًا حملة تمرد بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة عبر التوقيعات التي حصلت عليها إن كانت حقيقية.

 

وأشار "حشمت"، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "90 دقيقة" علي قناة المحور، مساء السبت، إلى أن مصر مقبلة على فوضى عارمة جراء الدعوات التي دعت إليها الحركات الثورية.

 

ولفت حشمت إلى أن الرئيس مرسي، اعترف بخطئه في خطابة الأخير والذي يعد أقوى خطاباته ولكن المعارضة لم تنظر إلى ذلك بقدر ما تهدف إلى التخريب فقط.

 

واستغرب حشمت من تركيز المعارضة بكافة أشكالها على بعض النقاط فقط في خطاب الرئيس مرسي الأخير وإهمال اعتراف الرئيس بالصواب في أشياء والخطأ في أخرى وأنه كان من الممكن أن تبني المعارضة على ذلك لو كانت فعلا تنوي التصالح لإنقاذ الوطن.

 

وأكد حشمت أن الرئيس مرسي ظل طوال العام يدعو للحوار إلا أن أبواب المعارضة ظلت موصدة ضد أي حوار أو طرح أو أي حلوسط، والسياسي الذي لا يتفاعل مع حوار فهو حريص على هدم المؤسسات والتشكيك في شرعية الرئيس والصندوق وهذا يجعلنا ندخل في فوضى.

 

وأضاف:"من حق الجميع أن ينزل كما يشاء، لكن لا أحد يتحدث باسم الشعب المصري وأغلبه يريد أن يأكل العيش، وتمرد ركزت على نقاط الضعف والأزمات وجمعت التوقيعات، ولو كانوا جمعوا 22 مليون توقيع فإنه لا مبرر للخروج في 30 يونيو خاصة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية بعد شهرين فقط".

 

 وقال: "ربنا يوفقهم فيها بالـ22 مليون صوت التي جمعوها وياخدوا أغلبية وربنا يوفقهم، ويعملوا الحكومة وكمان يعدلوا الدستور، وربنا يوفقهم أكتر ويحجموا الرئيس" على حد قوله.


وتابع متسائلا:"هل المنطق والعقل يقول أن الحياة السياسية حاليا تواجه حشد بحشد؟،والحشد الذي ضد الرئيس لن يقلل من شرعيته،ولا الحشد الذي مع الرئيس لن يدعم شرعية الرئيس لأنها قائمة بالفعل،والذي يريد أن يصور محمد مرسي مثل حسني مبارك مخطئ لأن مبارك كان يدير دولة بوليسية لا يستطيع أحد أن يتكلم فيها والأمن كان متحكما في القرارات كلها".


وأضاف حشمت انة بالرغم تلميح المعارضة المتكرر حول عدم وجود اي انجازات للرئيس الا ان العام الماضي شهد إنجازات وسط ما شهده من إشغالات وتظاهرات ومليونيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان