رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصيادون العائدون في رحلة موت من ليبيا: ما أجمل الوطن رغم قسوته

الصيادون العائدون في رحلة موت من ليبيا: ما أجمل الوطن رغم قسوته

أخبار مصر

عدد من الصيادين العائدين

بالصور..

الصيادون العائدون في رحلة موت من ليبيا: ما أجمل الوطن رغم قسوته

اشرف عبدالحميد 11 يناير 2015 03:59

 

"ما أجمل العودة إلى أحضان الوطن رغم قسوته" بهذه الكلمات بدأ الصيادين العائدين من ليبيا -على متن 10 مراكب صيد فرار من الحرب الدائرة بين جماعة فجر الإسلام المسلحة والجيش الليبيى- روايتهم التي تبدوا في مجملها كأفلام الحركة بكل ما تحمل من مشاهد المغامرة .

 

300 صياد من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ  قضوا أياما حالكة السواد في عرض البحر المتوسط بعد تعرضهم للعواصف والبرد والأمطار على متن 10 مراكب صيد بعد أن نجحوا فى الهرب من ويلات الحرب الليبية ليصلوا الى بيوتهم صباح أمس السبت.

 

"مصر العربية" عايشت لحظة رجوع الصيادين إلى ذويهم، كما شاركتهم أفراحهم بالرجوع  وابتهاج الأبناء والآباء والأمهات  بعد أن فقدوا الأمل في وصولهم بعدما انقطعت الاتصالات بهم في عرض البحر المتوسط على مدى يومين كاملين.

 

يقول عباده عرفه، احد العائدين:"ذهبنا إلي ليبيا  منذ 9 سنوات بأوراق رسمية بحثاً عن الرزق، ولم يكن هناك أي مشاكل حتى قبل عودتنا بعشرة أيام عندما بدء القتال بين جماعة فجر ليبيا والجيش الليبي، وتدمير كل شيء وأصبحت حياتنا مهدده ومعرضون للموت في أي ساعة فقررنا العودة بأي شكل حتى نموت في بلدنا".

 

ويصف عصام الزنطاوي رحلة عودتهم قائلا:"خرجنا من ميناء ليبيا منذ يومين وتغير الحال وهبت عواصف لم نشهد لها مثيل من قبل وبعد 8 ساعات تأكدنا أننا أصبحنا في عداد الأموات ولكن الله سبحانه وتعالى كان رءوف بنا وبعد رحلة العذاب التي عشناها وصلنا إلي بوغاز رشيد".

 

ويقول رأفت عرفه :"تركنا أموالنا وإغراضنا وهربنا من الموت في مصراته حيث أصبحت الحياة هناك شبه مستحيلة نتيجة سيطرة جماعة فجر ليبيا علي المدينة والمعاملة الغير أدميه  التي تعامل بها الجماعة الإرهابية المواطنين هناك:" .

 

ويقول عبده اسماعيل احد العائدين" نحمد الله أننا عدنا إلي أولادنا وبلدنا بعد أن كان حلم لنا، ونطالب الحكومة المصرية العمل علي عدم تسليم  المراكب إلا بعد الحصول علي حقوقنا وأوراقنا لدى الطرف الليبي".

 

وعبر  الجميع عن شكرهم إلي المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ علي ما قام به من اجلهم ، كما قدم الصيادون وأهالهم شكرهم وتقديرهم إلي نقابة الصيادين وإلي النقيب  احمد نصار علي مجهوده وحرصه علي حياة الصيادين دائماً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان