رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مجلس الوزراء: 125 مليون لـ"الإسكان" لبدء تنفيذ "توشكى الجديدة"

مجلس الوزراء: 125 مليون لـ"الإسكان" لبدء تنفيذ "توشكى الجديدة"

عبدالله محمد 10 يناير 2015 15:05

وافق المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على منح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ربع القيمة المحددة لإنشاء مدينة توشكى الجديدة، والتي سيتم تنفيذ المرحلة الأولى منها خلال 6 شهور.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن القيمة المحددة للمرحلة الأولى هي 500 مليون جنيه، وأنه تمت الموافقة على منح الوزارة 125 مليون جنيه، كدفعة مقدمة، لبدء تنفيذ المرافق، وتخطيط المحاور، وبدء تنفيذ الخدمات.

 

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه تم تشكيل اتحاد بين الشركات الثلاث العاملة في تنفيذ المرافق، والمباني الخدمية، وهي المقاولون العرب ومختار إبراهيم وإيجيكو، تمثلها المقاولون العرب، للإسراع في تسيير الأمور، مشيرًا إلى أنه تمّت الموافقة على تشكيل جهاز المدينة برئاسة المهندس محمد الدكروري، واختيار نائب له، وجارٍ تشكيل باقي هيكل الجهاز لتسيير العمل.

 

وتابع:" سيتم تنفيذ المرحلة الأولى خلال 6 شهور، وسيتم العمل بالتوازي، في جميع الأعمال، حيث سيتم توصيل المرافق، وبدء الإنشاءات والخدمات".

 

وفي نفس السياق، أكد المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن، أنه تم الانتهاء من الرفع المساحي وتخطيط المحاور الرئيسية للطرق، لـ 105 أفدنة والمنطقة الصناعية ومحطة تنقية المياه ومحطة معالجة الصرف الصحي، بجانب الخدمات الرئيسية والخاصة بالمدرسة والحضانة والسوق التجارية والوحدة الصحية، وهو ما يمثل المرحلة الأولى للمدينة.

 

وأشار فهمي إلى أنه سيتم تنفيذ وحدة "كومباكت" جاهزة مأخذها على ترعة توشكى، لضخ المياه في الموقع، موضحا أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل خلال 6 شهور فقط.

 

وقال فهمي إن الاستشاري الخاص بالمشروع، سينتهي خلال الأسبوع الحالي، من الواجهات واختيار مواد البناء الخاصة بالوحدات السكنية، التي ستتناسب وبيئة المدينة، والتي سيراعي فيها درجة الحرارة المرتفعة.

 

الجدير بالذكر أن مساحة كردون المدينة تصل إلى 10 آلاف فدان، ومساحة الكتلة العمرانية 2183 فدان، وعدد السكان المستهدف لها 80 ألف نسمة، وتصل فرص العمالة المتوقعة إلى 44 ألف فرصة عمل، ومساحة المرحلة الأولى ( حي النواة)، تصل إلى 105 أفدنة، وبها منطقة الإسكان المتوسط بمساحة 34.7 فدان، والإسكان الاقتصادي 28.3 فدان، ومنطقة خدمات الإسكان 16 فدان، والمنطقة الصناعية وخدماتها 19 فدانًا، ومجمع الخدمات الحكومية وجهاز المدينة 6.7 فدان، وسيتم تنفيذ 1019 وحدة سكنية في المرحلة الأولى، منها وحدات الإسكان المتوسط التي سيتم تنفيذها تصل إلى 477 وحدة سكنية بعدد 80 عمارة، والاقتصادي 542 وحدة سكنية بعدد 90 عمارة.

 

اقرأ أيضَا:

بالصور.. بدء تمهيد الطرق بمشروع "توشكى الجديدة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان