رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بطريرك إثيوبيا يبدأ جولاته الكنسية بزيارة مجمع الأديان

بطريرك إثيوبيا يبدأ جولاته الكنسية بزيارة مجمع الأديان

أخبار مصر

البابا والبطريرك الإثيوبي يتبادلان الهدايا التذكارية

يرأس قداس الأحد بكنيسة الزيتون غداً

بطريرك إثيوبيا يبدأ جولاته الكنسية بزيارة مجمع الأديان

عبدالوهاب شعبان 10 يناير 2015 13:49

يبدأ الأب متياس الأول بطريرك إثيوبيا أولى جولاته الكنسية بزيارة مجمع الأديان بمصر القديمة، عقب انتهاء لقائه مع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قبل قليل بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال الأنبا بيمن منسق العلاقة بين الكنيستين المصرية والإثيوبية، أن البطريرك يزور كنائس مصر القديمة، ويرافقه في الزيارة الأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة.

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن البطريرك الإثيوبي تبادل مع البابا تواضروس الثاني الهدايا التذكارية، قبيل حفل الغداء الذي أعد بالمقر البابوي على هامش الزيارة.

وأشار إلى أن اللقاء بين البطريرك الإثيوبي ونظيره تواضروس الثاني كان ودياً، لافتاً إلى أن الأب متياس يقضي يومًا كنسيًا خالصًا، على أن يرأس غداً قداس للمسيحيين الإثيوبيين بالقاهرة بكنيسة العذراء بالزيتون.

وكان البطريرك الإثيوبي قد وصل القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت على رأس وفد كنسي ضم 4 مطارنة، واثنين من الكهنة، ومدير الكلية اللاهوتية بالكنيسة الإثيوبية، وأحد أفراد العلاقات العامة من خارج الرتب الكنسية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان