رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الصحة: نسعى لدعم دول أفريقيا بالقوافل الطبية

وزير الصحة: نسعى لدعم دول أفريقيا بالقوافل الطبية

أخبار مصر

الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة

وزير الصحة: نسعى لدعم دول أفريقيا بالقوافل الطبية

بسمة عبدالمحسن 10 يناير 2015 13:37

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أهمية انفتاح مصر دائمًا على الأشقاء في الدول الأفريقية، وأنها تسعى للمساعدة في عدة قطاعات صحية أهمها الدواء والإجراءات الوقائية والتدريب، بالإضافة إلى القوافل الطبية التي ترسلها إلى العديد من الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم وزير الصحة الجامبي والوفد المرافق له، بحضور الدكتور طارق سالمان، مساعد الوزير لشؤون الصيدلة، والدكتورة صفاء مراد، مدير الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

وتطرق اللقاء لمناقشة العديد من النقاط المهمة التي تقوي مسار العلاقة بين البلدين في مجال العلاقات الصحية خصوصًا قطاعات الدواء والتدريب وتبادل الخبرات بين البلدين.

وناقش الجانبين أهمية زيادة الشركات المصرية العاملة في مجال الدواء بجامبيا، فيما أكد الوزير الجامبي أن مصر تغطي نسبة كبيرة من الدواء في السوق الجامبي.

وطالب بتفعيل الدور المصري في مجال التدريب في عدة تخصصات مثل النساء والتوليد والعظام والتمريض، كذلك تدريب القابلات على أن يتم بحث توقيع مذكرة تفاهم في هذا الشأن.

كما أشاد الوزير الجامبي بالأطباء المصريين العاملين في جامبيا الذين يعملون بدعم من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وأبدى ترحيبه باستقبال المزيد من الأطباء المصريين لدعم المنظومة الصحية بدولة جامبيا.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان