رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البابا تواضروس عن زيارة بطريرك إثيوبيا: لقلوبنا قبل كنيستنا

البابا تواضروس عن زيارة بطريرك إثيوبيا: لقلوبنا قبل كنيستنا

أخبار مصر

البابا تواضروس خلال استقباله بطريرك إثيوبيا

البرنامج الكنسي يبدأ بعد غداء بالمقر البابوي

البابا تواضروس عن زيارة بطريرك إثيوبيا: لقلوبنا قبل كنيستنا

عبدالوهاب شعبان 10 يناير 2015 12:44

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم، الأب متياس الأول البطريرك الإثيوبي والوفد الكنسي المرافق له، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وخلا الاستقبال الشعبي للبطريرك الإثيوبي من حضور كثيف للأقباط، حسبما دعت الكنيسة في بيان سابق على الزيارة، فيما اقتصر الاستقبال على الألحان القبطية والشمامسة.

وقال البابا تواضروس الثاني تعقيبًا على الزيارة الأولى من نظيره الإثيوبي: إن الكنيستين ترتبطان بعلاقة جغرافية وتاريخية؛ حيث يربطهم نهر النيل، إضافة إلى العلاقات الوطيدة في السنوات الأخيرة.

وأعرب تواضروس عن سعادته بالزيارة قائلاً "إنها زيارة ليست فقط لكنيستنا ولكنها أيضًا إلى قلوبنا، ونرحّب بالبطريرك الإثيوبي مرة أخرى في مصر".

في سياق متصل- قال الأنبا بيمن  منسق العلاقات بين الكنيستين المصرية والإثيوبية: إن اللقاء بين البطريرك الإثيوبي والبابا تواضروس الثاني لم ينته بعد، لافتاً إلى أنه سيعقبه غداء بالمقر البابوي .

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الأب متياس سيزور مساء اليوم، مجمع الأديان بمصر القديمة، والكنيسة المعلقة، ويرافقه في الزيارة الأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة .

وأشار منسق العلاقات بين الكنيستين أن اليوم الأول للزيارة يعد يوماً كنسياً خالصاً لن يشهد أية مقابلات عامة، مؤكداً على أن البطريرك الإثيوبي سيمضي 3أيام دون مقابلات رسمية مع قيادات بالدولة، لحين بلورة انطباعات عن بعض ما يتعلق بالمشهد المصري العام.

واستطرد قائلاً" سيرأس البطريرك الإثيوبي قداس الأحد بكنيسة العذراء بالزيتون في حضور عدد كبير من مسيحيي أثيوبيا المتواجدين بالقاهرة".

وأوضح أن زيارته لأديرة وادي النطرون ستكون بعد غدٍ الاثنين، وسيقضي هناك يوماً كاملاً ، على أن يشارك الأربعاء في عظة البابا تواضروس الأسبوعية".

ولفت إلى أن البطريرك الإثيوبي سيعقد مؤتمراً صحفياً في موعد لاحق لم يتحدد بعد، لإعلان نتائج زيارته والرد على تساؤلات تتعلق بالقضايا المشتركة بين البلدين.

يذكر أن البطريرك الإثيوبي وصل القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم على رأس وفد كنسي يضم 4مطارنة، واثنين من الكهنة "سكرتاريته الخاصة"، ومدير الكليات اللاهوتية، وأحد أفراد العلاقات العامة من خارج الرتب الكنسية .

اقرأ أيضا:

البطريرك الإثيوبي يصل الكاتدرائية في أول زيارة للقاهرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان