رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فرنسا تحذر رعاياها في مصر من تظاهرات 30 يونيو

فرنسا تحذر رعاياها في مصر من تظاهرات 30 يونيو

أخبار مصر

سياح - أرشيف

فرنسا تحذر رعاياها في مصر من تظاهرات 30 يونيو

أ ش أ 30 يونيو 2013 07:16

حذرت فرنسا رعاياها في جميع أنحاء مصر من الاقتراب عن أماكن المظاهرات والتجمعات في جميع المحافظات المصرية على ضوء الاحتجاجات التي تشهدها مصر اليوم الأحد.

 

وطالبت الخارجية الفرنسية عبر بوابة "نصائح السفر" على موقعها الإلكترونى اليوم المواطنين الفرنسيين المقيمين والسائحين بضرورة الابتعاد عن أماكن التجمعات والحذر في جميع الأوقات.

 

وأشارت إلى أن موجة جديدة من المظاهرات انطلقت في مصر في سياق الذكرى السنوية الأولى لتنصيب الرئيس محمد مرسي "30يونيو".

 

وأضافت أن بعض التظاهرات وقعت خلال الأيام الأخيرة وأسفرت عنها حوادث في بعض المحافظات "وفي ظل هذه الظروف، فإن الأحداث القادمة قد تؤدي إلى اشتباكات وعنف".

 

ونصحت الخارجية الفرنسية رعاياها بتجنب أماكن التجمعات المعتادة في وسط القاهرة كما ميدان التحرير "حيث المتحف المصري" والمناطق المحيطة بالمباني الحكومية، بما في ذلك مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

 

ودعت الوزارة عبر بوابة "نصائح السفر" الرعايا الفرنسيين في مصر إلى إتباع التدابير الاحترازية المعتادة خلال هذه الفترة، وأعلنت أنه سيتم نشر تعليمات السلامة الاضافية على الموقع الإلكترونى للسفارة الفرنسية بالقاهرة.

 

ومن ناحيتها، أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة عبر صفحتها الإلكترونية على شبكة الإنترنت عن إغلاق مقار الخدمات الفرنسية الرسمية في مصر بما في ذلك القتصليتين الفرنسيتين والمعاهد الفرنسية بالقاهرة والإسكندرية "أمام الجمهور" اليوم الأحد نظرًا لتداعيات المظاهرات في المحافظات المصرية وتأثيرها على حركة المواصلات والمرور، فيما ستواصل السفارة الفرنسية والقنصليات عملهم اليوم.

 

وأضافت أنه من المنتظر أن تتجه المظاهرات التي انطلقت أمس الأول الجمعة من عدة مناطق خاصة بالقاهرة "بما في ذلك العباسية، العجوزة، الجيزة، المهندسين، السيدة زينب، شبرا" نحو ميدان التحرير، والمظاهرات الأخرى التي تشهدها مدينة نصر بالقرب من مسجد رابعة العدوية، تتجه اليوم، خاصة من ميدان التحرير نحو القصر الرئاسي بحى مصر الجديدة..أما في الإسكندرية، فقد يجوب المتظاهرون عدة أحياء لتكون نقطة التجمع منطقة سيدى جابر.

 

وأوضحت السفارة الفرنسية بالقاهرة أنه نظرًا لتلك الأحداث "المتوقعة"، ننصح رعايانا بمصر إلى الحد من تحركاتهم إلى أدنى حد ممكن، وتجنب جميع أماكن التجمعات الأساسية والأحداث المتوقعة، مشيرة إلى أنه سيتم إعلام الرعايا الفرنسيين بتدابير السلامة الجديدة بحسب التطورات.    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان