رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأطباء العرب: مليون دولار لإغاثة اللاجئين المتضررين من العواصف الثلجية

الأطباء العرب: مليون دولار لإغاثة اللاجئين المتضررين من العواصف الثلجية

أخبار مصر

صورة أرشيفية

الأطباء العرب: مليون دولار لإغاثة اللاجئين المتضررين من العواصف الثلجية

بسمة عبدالمحسن 10 يناير 2015 09:56

أكد الدكتور إيهاب علي، رئيس لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، إطلاق حملة طارئة تستهدف 10 آلاف لاجئ من إجمالي 100 ألف لاجئ بمنطقة "عرسال" بشمال لبنان، وإعادة صيانة وبناء 1200 مخيم نظرًا لتدمير كثير منها بعد تعرضها للعاصفة الثلجية.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الحملة تتضمن توفير وسائل التدفئة ومولدات الطاقة بالمازوت، وتقديم وجبات عالية السعرات الحرارية وشنط السلامة الشخصية للفئات المستهدفة من ذوي الرعاية الخاصة مثل الأطفال تحت عمر 14 عامًا وكبار السن والسيدات الحوامل نظرًا لأنهم الأكثر عرضة للوفاة، موضحًا أن التكلفة الإجمالية لحملات إغاثة اللاجئين بدولة لبنان تصل إلى مليون دولار.

وقال إن اللجنة شكلت غرفة عمليات لإدارة الأزمة بمنطقة البقاع بوسط لبنان لتوفير احتياجات اللاجئين من أطباء وأدوية ومستلزمات طبية وأدوات مكافحة الصقيع، وإمداد مستشفى الاتحاد بالأدوات اللازمة لمواصلة عملها في إغاثة وخدمة اللاجئين، وتجهيز مستشفى ميداني آخر ومكان خاص لتدفئة الأطفال.

وبشأن التدابير اللازمة لمواجهة العاصفة الثلجية بمخيمات اللاجئين السوريين بالأردن، صرح بإرسال شاحنة مزودة بوسائل تدفئة لـ1500 أسرة بتكلفة 600 ألف جنيه.

ونظرًا لتوقع امتداد العاصفة الثلجية لدولة فلسطين خلال 3 أيام،  أفاد علي أن مكتب الاتحاد بغزة بصدد إصدار تقارير رقابية عن حجم وشكل التدخل الإغاثي في غزة والضفة الغربية باعتبارهما الأكثر تضررًا على أن يكون التدخل بالطرق الإغاثية نفسها المتبعة بلبنان والأردن.

وعن موقف الاتحاد من معاناة المواطنين بسوريا، لفت إلى أن اللجنة لا تستطيع إرسال أي حملات أو قوافل طبية إلى سوريا نظرًا لدواعٍ أمنية قد تعرض حياة طاقم العمل للخطر، مؤكدًا أن هناك مستشفى ميدانيا قائما فعليًا في حلب يقدم الخدمات للسوريين إلى جانب دعمهم بالمستلزمات الطبية والأدوية.

وفيما يخص الوضع في مصر، أوضح أن اللجنة تطلق قوافل طبية لبعض المحافظات المتضررة من موجة البرد القارس التي ضربت مصر علاوة على التدخل في الأحوال التي تهدد صحة المصريين من خلال تقديم الدعم للجمعيات الخيرية والمحلية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان