رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

نجاة وزير النقل من انفجار قنبلة على السكة الحديد بالبحيرة

نجاة وزير النقل من انفجار قنبلة على السكة الحديد بالبحيرة

أخبار مصر

إنفجار قنبلة على القضبان بالبحيرة- أرشيفية

وتعطل وصوله إلى ميناء الإسكندرية

نجاة وزير النقل من انفجار قنبلة على السكة الحديد بالبحيرة

محمود فخرى 10 يناير 2015 08:48

أنقذت العناية الإلهية، اليوم السبت, المهندس هاني ضاحي وزير النقل، وركاب قطار الثامنة صباحًا المتجه من القاهرة إلى محافظة الإسكندرية، بعد انفجار قنبلة على شريط السكة الحديد قبل مدينة أبو حمص والعثور على أخرى تم تفكيكها، مما تسبب في توقف حركة القطارات.

وقال مصدر بهيئة سكك حديد الإسكندرية: إن انفجارًا وقع على شريط السكة الحديد بالقرب من مدينة أبو حمص بمحافظة البحيرة الساعة الثالثة و20 دقيقة صباحًا، مما تسبب في قطع بالقضبان بطول متر وتحطيم 4 فلنكات.

وأشار المصدر في تصريحات لـ"مصر العربية" أن قوات الأمن انتقلت لموقع الحادث، وقامت بتمشيط موقع الانفجار، وتم العثور على قنبلة أخرى تم زرعها على القضبان وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف صباحًا، مما تسبب في تعطيل حركة قطارات "القاهرة- الإسكندرية" لأكثر من ساعة.

وأضاف المصدر، أن وزير النقل استقل القطار الساعة الثامنة صباحًا من محطة مصر متوجهًا إلى الإسكندرية لحضور توقيع عقد استغلال المحطة البحرية بميناء الإسكندرية، وتفقد أعمال ربط الميناء بالطريق الدولي، وتسبب الانفجار في تعطل القطار الذي يستقله الوزير لأكثر من ساعة.

وأكد المصدر، أنه يجري حاليًا تحويل بعض القطارات المتوجهة من القاهرة للإسكندرية على تحويلة أخرى في أبو حمص، لتسيير حركة القطارات، بينما يواصل مهندسو السكة الحديد إصلاح التلفيات التي لحقت بالقضبان.

 

اقرأ أيضا:

عامل يجلد زوجته حتى الموت لشكه في سلوكها بالإسكندرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان