رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وصول البطريرك الإثيوبي للقاهرة في زيارة تستمر 6 أيام

وصول البطريرك الإثيوبي للقاهرة في زيارة تستمر 6 أيام

أخبار مصر

الأب متياس بطريرك إثيوبيا

يقضي يوماً كنسيًا ويرأس قداسًا بالزيتون

وصول البطريرك الإثيوبي للقاهرة في زيارة تستمر 6 أيام

عبدالوهاب شعبان 10 يناير 2015 04:17

 

وصل الأب متياس الأول بطريرك إثيوبيا إلى القاهرة في زيارة – هي الأولى منذ رئاسته للكنيسة الإثيوبية- تستغرق 6أيام، يلتقي خلالها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي ، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب.

ترأس البطريرك الإثيوبي وفداً كنسياً يضم 4مطارنة، واثنين من الكهنة "سكرتاريته الخاصة"، ومدير الكليات اللاهوتية، وأحد أفراد العلاقات العامة من خارج الرتب الكنسية .

 

استقبل البطريرك الإثيوبي فور وصوله وفد كنسي بالنيابة عن البابا تواضروس الثاني، ضم كلاً من "الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس، والأنبا يؤانس الأسقف العام، والأنبا بيشوي مطران دمياط، والأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة"، وعدد من أفراد الجالية الإثيوبية بالقاهرة .

 

وحسبما أفاد الأنبا بيمن منسق العلاقات بين الكنيستين المصرية والإثيوبية، فإن البطريرك الإثيوبي وصل إلى فندق "فيرمونت" في الثانية والنصف من صباح اليوم السبت.

 

وقال بيمن أن البطريرك الإثيوبي سيصل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وفقاً لبرنامج زيارته في العاشرة صباحاً، لافتاً إلى أن حفل الاستقبال سيمتد حتى الحادية عشر، وبعدها ينعقد لقاء مطول بينه وبين البابا تواضروس الثاني، يعقبه حفل غداء بالمقر البابوي .

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الأب متياس سيزور مساء اليوم، مجمع الأديان بمصر القديمة، والكنيسة المعلقة، ويرافقه في الزيارة الأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة .

 

وأشار منسق العلاقات بين الكنيستين أن اليوم الأول للزيارة يعد يوماً كنسياً خالصاً لن يشهد أية مقابلات عامة، مؤكداً على أن البطريرك الإثيوبي سيمضي 3أيام دون مقابلات رسمية مع قيادات بالدولة، لحين بلورة انطباعات عن بعض ما يتعلق بالمشهد المصري العام.

 

واستطرد قائلاً" سيرأس البطريرك الإثيوبي قداس الأحد بكنيسة العذراء بالزيتون في حضور عدد كبير من مسيحيي إثيوبيا المتواجدين بالقاهرة".

 

وأوضح أن زيارته لأديرة وادي النطرون ستكون بعد غدٍ الإثنين، وسيقضي هناك يوماً كاملاً ، على أن يشارك الأربعاء في عظة البابا تواضروس الأسبوعية".

 

ولفت إلى أن البطريرك الإثيوبي سيعقد مؤتمراً صحفياً في موعد لاحق لم يتحدد بعد، لإعلان نتائج زيارته والرد على تساؤلات تتعلق بالقضايا المشتركة بين البلدين.

إقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان