رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تواضروس يكلف وفدا كنسيا لاستقبال بطريرك إثيوبيا بالمطار

تواضروس يكلف وفدا كنسيا لاستقبال بطريرك إثيوبيا بالمطار

أخبار مصر

البابا تواضروس

يصل القاهرة غدا ويقيم بفيرمونت..

تواضروس يكلف وفدا كنسيا لاستقبال بطريرك إثيوبيا بالمطار

عبدالوهاب شعبان 09 يناير 2015 19:38

كشف مصدر كنسى - رفض ذكر اسمه - عن وصول الأب متياس الأول بطريرك إثيوبيا فى الواحدة من صباح غدٍ السبت للقاهرة، لبدء جولات زيارته الأولى للقاهرة، والتى تتضمن لقاء مع البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى الحادية عشرة صباح غد بالمقر البابوى.

 

وقال المصدر فى تصريح خاص لـ"مصر العربية" إن البابا كلف وفدًا من الأساقفة برئاسة الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس، ويضم كلا من الأنبا يؤانس الأسقف العام، والأنبا بيشوى مطران دمياط، والأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة، لاستقباله بمطار القاهرة، إلى جانب الأنبا بيمن منسق العلاقة بين الكنيستين الذى يرافق البطريرك الإثيوبى فى رحلته.

 

وأضاف أن البطريرك الإثيوبى سيقيم بفندق فيرمونت، لافتا إلى أن الكنيسة ستقيم حفلا شعبيا لاستقبال الأب متياس بالمقر البابوى، وبعده سيعقد لقاء مشتركا بين الوفدين الكنسيين الإثيوبى والمصرى.

 

وأوضح المصدر أن الأب متياس سيزور أديرة وادى النطرون صباح الاثنين المقبل، فى حين يعقد لقاءات مع قيادات رسمية بالدولة، صباح الأربعاء، من بينهم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

 

ولفت إلى أن البطريرك الإثيوبى سيشارك فى عظة الأربعاء التى يلقيها البابا تواضروس أسبوعيا، مؤكدا أنه سيلقى كلمة للمسيحيين والمصريين جميعًا.

 

وأردف قائلا: الأب متياس الأول سيزور المعالم السياحية بالقاهرة، على رأسها أهرامات الجيزة.

 

وزيارة البطريرك الإثيوبى تعد الأولى للقاهرة منذ رئاسته للكنيسة الإثيوبية، وكان مقررا لها أكتوبر قبل الماضى، فيما تم تأجيلها للظروف الأمنية بالبلاد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان