رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ميناء دمياط: ندرس مساعدة سفينة جزر القمر الجانحة

بشرط تحسن الأحوال الجوية..

ميناء دمياط: ندرس مساعدة سفينة جزر القمر الجانحة

عبده عبد الحميد 09 يناير 2015 15:47

قال اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط أنه تلقي بالفعل من نادي الحماية وممثلي ملاك السفينة التابعة لدولة جزر القمر، والتي جنحت أمس وشحطت بالقرب من شاطئ مدينة دمياط الجديدة طلبًا بالمساعدة في إنقاذ السفينة، مشيرًا أن الميناء يدرس حاليا تقديم المعونة اللازمة في ذلك فور تحسن الأحوال الجوية.

وأوضح ممدوح الشيطي المتحدث الإعلامي بهيئة ميناء دمياط أن السفينة التي جنحت التي ترفع علم جزر القمر كانت قد وصلت ميناء دمياط يوم الخميس 1 يناير قادمة من ميناء توروس التركي.

وأضاف أن السفينة كانت قد غادرت الميناء يوم الأحد 4 يناير بعد أن قامت بتفريغ حمولتها التي بلغت 12 ألف طن من الأسمنت الخام ونظرًا لسوء الأحوال الجوية قرر ربان السفينة الانتظار في منطقة المخطاف خارج الميناء لحين تحسن ارتفاع الأمواج وسرعة الريح وفي مساء يوم الأربعاء 7 يناير ( بعد ثلاثة أيام من مغادرة الميناء) ونظرًا لصغر حجم السفينة النسبي فقد ربان السفينة قدرته على السيطرة عليها فجرفها التيار إلى الشاطئ حيث استقرت خارج الميناء من الناحية الغربية على شاطئ دمياط الجديدة.

 

وفي سياق متصل نفي ممدوح الشيطي المتحدث الإعلامي لهيئة ميناء دمياط ما نشرته بعض المواقع الإخبارية عن استمرار إغلاق ميناء دمياط لليوم الثالث على التوالي، وقال إنه تم فتح بوغاز الميناء منذ صباح الخميس 8 يناير.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان