رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيئة الدفاع عن محمود شعبان: النيابة ليست محايدة

هيئة الدفاع عن محمود شعبان: النيابة ليست محايدة

أخبار مصر

الشيخ محمود شعبان

لرفضهم ندب أحد الأطباء خارج مستشفى السجن

هيئة الدفاع عن محمود شعبان: النيابة ليست محايدة

عمر مصطفى 09 يناير 2015 14:46

طالبت هيئة الدفاع عن الدكتور محمود شعبان، استاذ علم البلاغة بجامعة الأزهر، بندب قاضي للتحقيق معه في القضية المحبوس على ذمتها احتياطيًا، منذ 24 نوفمبر الماضي، وتنحى نيابة أمن الدولة العليا عن تولى التحقيقات.

وقال المحامي طه عبد الجليل، عضو هيئة الدفاع عن "شعبان"، في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن زميله أحمد حسين المحامي حضر جلسة التحقيق الأخيرة، وتمسك في دفوعه أمام نيابة أمن الدولة العليا بطلب تنحي النيابة عن القضية وندب قاضٍ مستقل.

واتهم نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني، المحامي العام الأول، بعدم الحيادية في التعامل مع هيئة الدفاع وتعنتها في عدم تمكينهم من التقدم باستئناف على قرار تجديد حبس موكله 15 يوما بالرغم من أن القانون أتاح ذلك.

وكشف "عبد الجليل"، أن النيابة العامة رفضت طلب هيئة الدفاع بندب أحد الأطباء المتخصصين من خارج مستشفى السجن، لتوقيع الكشف الطبي على "شعبان" الذي يعاني من جلطة في المخ نتج عنها شلل نصفي بالجانب الأيسر من الجسم.

وبحسب التصريحات فإن المستشار تامر الفرجاني، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، رفض طلبات هيئة الدفاع بالاطلاع على التحقيقات واستخراج صورة رسمية منها، بالمخالفة للقانون والتعليمات العامة للنيابات، الأمر الذي يعرقل عمل هيئة الدفاع، والامتناع عن إخطارهم بمواعيد جلسات تجديد حبس موكلهم.

وأصيب الشيخ محمود شعبان يوم 22 ديسمبر الماضي بجلطة في المخ نتج عنها شلل نصفي أفقده القدرة على الحركة، وذلك أثناء جلسة التحقيق معه بمقر نيابة أمن الدولة العليا قبل صدور قرار بتجديد حبسه 15 يومًا على ذمة اتهامه بالتحريض على العنف، وأمرت النيابة بنقله إلى مستشفى سجن العقرب لتلقي العلاج اللازم.

وألقت الأجهزة الأمنية 24 نوفمبر الماضي القبض على "شعبان"، وأصدرت نيابة أمن الدولة قرارًا بحبسه 15 يوما بتهمة التحريض على العنف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان