رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النيابة العامة تمنع 12عضًوا بتنظيم "داهف" من السفر

النيابة العامة تمنع 12عضًوا بتنظيم داهف من السفر

أخبار مصر

جنود تنظيم الدولة الإسلامية

النيابة العامة تمنع 12عضًوا بتنظيم "داهف" من السفر

عمر مصطفى 09 يناير 2015 14:45

أصدرت نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول للنيابات، قرارًا بوضع أسماء 12 متهمًا من أعضاء تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية بالهرم وفيصل – داهف – على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد، لتورطهم في ارتكاب عمليات إرهابية داخل البلاد.

 

وتضمنت القائمة أسماء المتهمين الهاربين الصادر بحقهم قرارا بالضبط والإحضار، ضمن 21  متهمًا أحالهم النائب العام المستشار هشام بركات للمحاكمة الجنائية العاجلة بينهم 9 محبوسين على ذمة القضية.

 

والمتهمون هم كل من: ياسر محفوظ، ومحمد عبد الله، محمد أشرف، وكريم حسنى، وأحمد إبراهيم، وهانى الشحات، ومحمد جمال، ومحمد أحمد، ومصطفى عبد الرحمن، ووسام الشاعر، وحسام محمد فؤاد، ومحمد طاهر.

 

يأتي هذا في أعقاب قرار النائب العام بإحالة 21  متهما من العناصر التكفيرية للمحاكمة، لاتهامهم بالضلوع في تأسيس خلية إرهابية باسم "الدولة الإسلامية بالهرم وفيصل"، وتنفيذ عمليات إرهابية داخل منطقتي فيصل والهرم تستهدف المنشآت العامة وأفراد الشرطة.

 

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين ارتكبوا 3 وقائع إرهابية رئيسية هي التفجير، الذى وقع أمام دار سينما رادوبيس بشارع الهرم، والذى أسفر عن مقتل مواطن وإصابة 5 آخرين من رجال الشرطة وإعطاب عدد من السيارات والمركبات الشرطية وتدمير واجهة السينما، والتفجير الذى وقع أمام منزل سفير بلجيكا، ومحاولة تفجير وقتل ضباط وأفراد قسم شرطة الطالبية باستخدام سيارة محملة بقنابل ومتفجرات.

 

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم إنشاء وتأسيس وإدارة وتولى زعامة وقيادة والانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف الاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة ومركباتهم وأفراد القوات المسلحة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تنفيذ أغراضها.

 

كما تضمنت لائحة الاتهامات ارتكاب المتهمين لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، والمقترن بجرائم الشروع في القتل العمد، والتخريب العمد للممتلكات والمنشآت العامة، وصناعة واستعمال المفرقعات، وتمويل تنظيمات إرهابية. 

 

اقرأ ايضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان