رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

افتتاح أول مركز إغاثة في مدن القناة بدعم إماراتي

افتتاح أول مركز إغاثة في مدن القناة بدعم إماراتي

أخبار مصر

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

بدعم من بنك دبي الوطني

افتتاح أول مركز إغاثة في مدن القناة بدعم إماراتي

ولاء وحيد 09 يناير 2015 08:55

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس افتتاح أول مركز للإغاثة الإنسانية يخدم مدن قناة السويس وشبه جزيرة سيناء بدعم من بنك الإمارات دبي الوطني .


أكد مميش في بيان صحفي أن إدارة القناة ستشهد ظهر اليوم -الجمعة - افتتاح المركز بحضور هشام القاسم رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني .

 

أشار إلى أن الهدف من إقامة المركز تقديم الدعم اللوجيستي ومواد الإغاثة العاجلة في منطقة القناة في حالة الكوارث الطبيعية كالسيول والزلازل والانهيارات وغيرها .

 

قال مميش: إن بنك الإمارات دبي الوطني ساهم في تقديم  النواة الأولى للمركز حيث قدم 45 كرفان إعاشة و500 خيمة و360 سريرًا، بالإضافة لإمداد المركز بنحو 6000 بطانية لمواجهة الظروف الجوية في الشتاء و10 كرافانات دورات مياه مجهزة .

 

يشمل المركز لوادرًا وحفارات وسيارات إطفاء وسيارات نقل ومركزًا للاتصالات ومركزًا طبيًا متنقلًا لتقديم المساعدات الطبية العاجلة، ويضم سيارات إسعاف وأجهزة طبية وأدوية بالإضافة إلى كرافانات ومستلزمات الإعاشة كالخيام والأسرة والبطاطين والأغذية ودورات مياه سابقة التجهيز .

 

أضاف مميش أن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وافق على إقامة المركز ووعد بتقديم كافة أشكال الدعم اللازم لتغطية منطقة القناة. 

أكد مميش أن هذه المساعدات تعبيرًا عن العلاقات الأخوية، ومساندة دولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعبًا للشعب المصري الأصيل .

 

 

 

الهيئة الهندسية: نقل 73% من كابلات الكهرباء بمشروع قناة السويس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان