رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الصحة: إصابة حالتين ووفاة أخرى بإنفلونزا الطيور

الصحة: إصابة حالتين ووفاة أخرى بإنفلونزا الطيور

بسمة الجزار 08 يناير 2015 19:06

أعلنت وزارة الصحة والسكان إصابة ثلاث حالات جديدة بفيروس إنفلونزا الطيور H1N5 ، حالتان بمحافظتي المنوفية والشرقية، وحالة بالغربية، موضحة شفاء حالة أخرى لرجل يبلغ من العمر 51 عامًا من أسيوط.

 

وقالت الوزارة في بيانها اليوم: "بذلك يصبح إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض إنفلونزا الطيور خلال عام 2015 حتى الآن ٧ حالات، (حالة شفاء، 5 حالات تحت العلاج، 1 حالة وفاة)، والحالات التي حدثت خلال عام 2015 حالتان من محافظة المنيا وحالة من كل من محافظات القاهرة والقليوبية والمنوفية والشرقية والغربية.

 

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن التوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض إنفلونزا
عليهم، حيث إن تلقي المصابين لمرض إنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

 

ونصحت الوزارة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخي الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور، خصوصًا التي يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال إلى أماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان