رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالي رفح: وصلتنا تعليمات بسرعة إخلاء منازلنا سريعا

أهالي رفح: وصلتنا تعليمات بسرعة إخلاء منازلنا سريعا

محمود عيد 08 يناير 2015 17:58

قال سكان بمدينة رفح المصرية من القاطنين في نطاق المساحة المقرر إزالتها خلال المرحلة الثانية من المنطقة العازلة على الحدود مع غزة: إنهم تلقوا تعليمات أمنية بسرعة إخلاء منازلهم منتصف الأسبوع المقبل".

 

وأوضح " سامى . ع " أحد الأهالي أن غالبية سكان المرحلة الثانية "بدأوا عملية النزوح ومغادرة منازلهم منذ يوم السبت الماضي بعد انتهاء ترتيبات عملية حصر وتقييم منازلهم من قبل لجان التعويض التي شكلتها المحافظة، وذهب جميعهم لمدينة العريش والشيخ زويد، حيث استأجروا منازل فيما اقام بعضهم لدى ذويهم، في حين لا يزال كثيرون لم يغادروا وتم التنبيه عليهم اليوم بضرورة إنهاء عملية الإخلاء قبل منتصف الأسبوع المقبل".

 

وصرح مصدر أمنى برفح ، أن عدد المنازل بالمرحلة الثانية 1220 منزلا تقطن بها 2000 أسرة، وتبلغ مساحتها 500 مترًا مضافة إلى المرحلة الأولى وهى 500 متر، لافتا إلى أن عملية الهدم لم يحدد موعدها وأن 6 منازل تم هدمها قبل يومين.

 

من ناحيته وقال اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إنه تم صرف الإعانة العاجلة بمبلغ 1500 جنيه لكل أسرة وبواقع 500 جنيه شهريا كقيمة إيجارية لجميع مستحقي تعويضات المرحلة الثانية من المنطقة الحدودية العازلة، لتأجير وحدات سكنية بديلة قبل بداية الإخلاء لهذه المرحلة لمسافة 500 متر بعد المرحلة الأولى.

 

وأكد أنه "تم حصر حوالى 1247 منزلا، مع وجود لجنة متخصصة لتدقيق البيانات وتحديد المستفيدين والمستحقين لصرف التعويضات المالية المقررة”.

ا

قرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان