رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبناء كفرالشيخ في ليبيا.. غربة وكربة وحكومة مبتسألش

أبناء كفرالشيخ في ليبيا.. غربة وكربة وحكومة مبتسألش

أخبار مصر

المصريون فى ليبيا

أبناء كفرالشيخ في ليبيا.. غربة وكربة وحكومة مبتسألش

اشرف عبدالحميد 08 يناير 2015 17:51

حياة مأساوية يعيشها العاملون المصريون في ليبيا، الذين هاجروا من بلادهم بحثًا عن لقمة العيش، حيث أصبحوا يواجهون مصيرًا مجهولاً ومعاملة سيئة من قبل الجماعات المسلحة والليبيين.

كفر الشيخ إحدى محافظات مصر التي يوجد عدد كبير من أبنائها في ليبيا، والذين يعانون من الفوضى التي تعاني منها الدولة منذ سقوط معمر القذافي.

 استغاثات وتوسلات يرسلها أبناء كفر الشيخ المحتجزون في ليبيا عبر الهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الحروب الدائرة وتردى الحالة الأمنية وتعرضهم للقتل وسوء المعاملة.

 على السيد درويش 37 سنة، فني ديكور، أحد أبناء كفر الشيخ المقيمين في ليبيا، قال لـ"مصر العربية" عبر الهاتف: "هربنا إلى ليبيا بحثًا عن لقمة العيش بالحلال بعد أن أغلقت أمامنا كل الأبواب في الحصول على لقمة عيش بمصر وتجاهل المسؤولين مطالب الشباب في الحصول على وظيفة"، مضيفًا: "يتم الاعتداء علينا في شوارع ليبيا والسكن والاستيلاء على كل ما نملك".

 وأوضح هيثم عاطف كشك، 28 سنة، حاصل على ثانوية أزهرية: "نحن نتعرض يوميًا لعميات السرقة بالإكراه والعنصرية والتفرقة بين المصريين والليبيين بصفة خاصة، ولا نجد لنا منصفًا سوى الله ولا نجد من يسأل عنا من الحكومة المصرية".

 أما شقيقه محمد عاطف، 32 سنة صنايعي بلاط، فأكد أن حقوق المصريين مهدرة داخل مصر وخارجها، متسائلاً: "متى سنعيش في بلادنا بعيدا عن الغربة المرة ومتى تهتم الحكومة بأمور الفقراء والمهمشين والحرفيين"؟

فيما أشار عبد السلام عوض، مقاول معمارى، إلى أنه سرقت سيارته من قبل ولم يعثر عليها وتعرض لكثير من المضايقات في شوارع ليبيا.

وتابع: "قام أحد البلطحية بالتعدي علينا في السكن وكان يحمل قنبلة يدوية ويرتدي لباس جيش ويدعي أنه من المخابرات، وذلك بغرض السرقة".

أما إيهاب الجرانة 28 سنة نقاش، فقال إنه تعرض لمضايقات أثناء وقوفه في طابور العيش أمام أحد الأفران كونه مصريًا، حيث قال له أحد الليبيين "انتم جايين من مصر عشان تاخدوا رزقنا وتاكلوا أكلنا".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان