رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انقطاع الاتصال بـ 300 صيادا عائدين بحرا من ليبيا

انقطاع الاتصال بـ 300 صيادا عائدين بحرا من ليبيا

أخبار مصر

مركب صيد

جراء الطقس السيء

انقطاع الاتصال بـ 300 صيادا عائدين بحرا من ليبيا

وكالات 08 يناير 2015 17:03

قال نقيب الصيادين في محافظة كفر الشيخ، ـ اليوم الخميس ـ ، إن موجة الطقس السيء التي تجتاح البلاد، تسببت في قطع الاتصال مع 300 صيادا مصريا عائدين بحرا علي مراكب صيد من ليبيا.


وقال أحمد نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ ـ في تصريحات لوكالة الأناضول ـ  إن " 300 صيادا مصريا كانوا يعملون في ميناء مصراته، غرب ليبيا ومنذ 4 أيام استقلوا 10 مراكب صيد للعودة لمصر بحرا بسبب وجود اشتباكات في مصراته".

وأوضح نصار أن "الطقس سيء ومنذ يومين الاتصالات مقطوعة مع الصيادين القادمين من ليبيا ولا نعرف عنهم شيئا".

وأوضح نقيب الصيادين أنه من المفترض أن تأخذ رحلة العودة بحرا من ميناء مصراته إلي ميناء رشيد  4 أيام، وانتظر أهالي الصيادين وصول ذويهم صباح اليوم، لكنهم لم يصلوا بعد. 

وأشار نصار إلي أنه في ظل سوء حالة الجو، يفترض أن تتأخر عودة المراكب مدة 48 ساعة، مستدركا: "قطع الاتصال هو ما يقلقنا فقط ". 

وبشأن وجود متابعة حكومية بشأن حالات الصياديين، أوضح نقيب صيادي كفر الشيخ أن هناك غرفة عمليات حكومية من وزارة الخارجية وهيئة الثروة السمكية (هيئة حكومية) يتابعان معنا الموقف وفي انتظار وجود جديد. 

وأعرب نصار عن قلقه عن حياة الصياديين ، قائلا: "كلما اشتدت الرياح دخل الرعب في قلوب أهالي الصيادين خوفاً من غرق تلك المراكب وبها أبنائهم حيث تم إغلاق جميع مواني الصيد على البحر الأبيض منذ أسبوع تقريباً وتوقفت علميات الصيد تماماً".

وأشار إلي أن أهالي الصيادين بقرية برج مغيزل وعزبة السكري (من كفر الشيخ ) يكثرون من دعواتهم حتى يصل الصيادون بخير. 

وحتي الآن لم يصدر تعقيب من الحكومة المصرية بشأن الصياديين المصريين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان