رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الاثنين.. اجتماع الصيادلة لوضع آليات التصعيد ضد شركات توزيع الأدوية

الاثنين.. اجتماع الصيادلة لوضع آليات التصعيد ضد شركات توزيع الأدوية

أخبار مصر

الدكتور محمد سعودي وكيل نقابة الصيادلة

الاثنين.. اجتماع الصيادلة لوضع آليات التصعيد ضد شركات توزيع الأدوية

بسمة الجزار 08 يناير 2015 15:41

أعلن الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، عقد النقابة اجتماعها الاثنين المقبل بدار الحكمة مع مرشحي انتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية بمختلف المحافظات، لوضع آليات التصعيد ضد شركات توزيع الأدوية لقيامها بخفض الخصم النقدي وتقليل فترات الائتمان من جانب واحد، وهو ما أضر بمصالح 60 ألف صيدلية.

 

وأضاف في تصريحات اليوم، أن مجلس النقابة قرر في اجتماعه الأخير مقاطعة شركات توزيع الأدوية والبدء بشركة المتحدة للصيادلة بداية من شهر يناير الجاري، وعقد عمومية غير عادية يوم 17 يناير المقبل، لاتخاذ قرارات تصعيدية ضد الشركات حال عدم الاستجابة لمطالب الصيادلة.

 

وأشار إلى كتابة بيان بشأن المقاطعة وطباعة 20 ألف نسخة منه لتسليمه لمرشحي الانتخابات والفرعيات لتوزيعه على الصيدليات بمختلف محافظات الجمهورية لتفعيل مقاطعة شركة المتحدة.

 

من ناحيته، أكد الدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، أن اختيار شركة المتحدة للصيادلة جاء بناءً على أنها من طالبت بهذه الإجراءات ولكونها أكبر الشركات حجمًا وتوزيعًا فضلًا عن استحواذها على 40% من حجم سوق الدواء بمصر، بالإضافة إلى تعاملها السيئ مع معظم الصيادلة وتعنتها مع معظم الصيدليات الصغيرة.

 

وأضاف فاروق أن الرأي الأول والأخير سيكون لصيادلة مصر في جمعيتهم العمومية المقرر عقدها يوم 17 يناير الجاري، وسنحترم كل ما سيقرره الصيادلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان