رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أزمة البنزين تضرب المحافظات وتكدس أمام المحطات

أزمة البنزين تضرب المحافظات وتكدس أمام المحطات

مصر العربية: 29 يونيو 2013 18:44

استمر تفاقم أزمة المواد البترولية في شتى المحافظات، وخصوصًا البنزين بأنواعه بصورة كبيرة للغاية للأسبوع الثالث على التوالي.

وألقت تلك الأزمة بظلالها علي كافة أوجه الحياة، حيث تكدست عدد كبير من السيارات أمام بعض المحطات المتوفر لديها الوقود فيما أغلقت محطات أخري أبوابها لعدم توافره.

وانتقد السائقون وأصحاب السيارات عدم قدرة الجهاز التنفيذي بالدولة على وضع حلول لها مطالبين بضرورة توفير المواد البترولية بالأسعار المقررة وإحكام الرقابة الفعلية والحقيقية علي أصحاب المحطات ومحاربة تجار السوق السوداء.

وقال أحد المحتجين أننا نعاني يوميا من أزمة نقص المواد البترولية وقد نبيت بالمحطات من أجل الحصول علي احتياجاتنا من المواد البترولية، مشيرا إلي قيام بعض أصحاب المحطات باستغلال الأزمة وبيع البنزين والسولار والبنزين بأضعاف السعر المقرر من داخل المحطة وعلي علم من كافة المسئولين وقد شهدت عدد من المحطات مشادات ومشاحنات بين السائقين وأصحاب السيارات من أجل الأسبقية في الحصول علي المواد البترولية.

ومن جانبه، أوضح علي محمود جابر وكيل وزارة التموين بقنا اليوم أنه قد تم ضخ 474 طنا من السولار في حين أن معدلات الاستهلاك اليومية تتراوح ما بين 1000 و1200 طن من السولار وضخ 120 طنا من بنزين 80 في حين أن معدلات الاستهلاك اليومي تتطلب 150 طنا.

وأضاف أنه قد تم وضخ 20 طنا من بنزين 90 في حين أن معدلات الاستهلاك اليومي تتطلب 100 طنا وضخ 52 طنا من بنزين 92 في أيضا يبلغ معدل الاستهلاك اليومي 75 طنا .

في سياق متصل، واصل عمال مصنع " إتش يو" لتعبئة أسطوانات البوتاجاز بمدينة قفط إضرابهم عن العمل مما أدي لتوقف المصنع وتحويل الوارد للمحافظة من غاز الصب لمصنع بوتجازكو بمحافظة سوهاج مما قد يتسبب أيضا في أزمة قادمة في أسطوانات البوتاجاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان