رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العاملون بمدارس أمجاد: اللجنة المشرفة تساومنا على مستحقاتنا مقابل عدم التسريح

العاملون بمدارس أمجاد: اللجنة المشرفة تساومنا على مستحقاتنا مقابل عدم التسريح

أخبار مصر

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

ناشدوا السيسي ووزير التعليم التدخل لحل الأزمة

العاملون بمدارس أمجاد: اللجنة المشرفة تساومنا على مستحقاتنا مقابل عدم التسريح

مصر العربية 08 يناير 2015 08:41

اتهم مئات العاملين بمدرسة أمجاد الدولية بالمعادى اللجنة المكلفة من الوزارة بالإشراف على المدرسة بتعطيل العملية التعلمية ودلك بتأخير صرف مرتباتهم ومساومتهم على البقاء فى العمل مقابل التنازل عن بعض مستحقاتهم المالية ،مناشدين الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير التربية والتعليم محمود ابو النصر , سرعة التدخل لانقاد أسرهم من التشريد.

 

وقال العاملون فى شكوى وصلت "مصر العربية" نسخة منها:" السيد رئيس الجمهورية والسيد وزير التربية والتعليم ... نحن العاملون بمدارس أمجاد الدولية للغات والكائنة بحى المعادى تقسيم اللاسلكى والمملوكة لجمعية أحباب الله التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى نتقدم لسيادتكم بالتماس بسبب الوضع المتردى الدى وصل اليه حال المدرسة بسبب الخروقات القانونية التى تتبعها اللجنة المكلفة من قبل ادارة البساتين ودار السلام التعلمية بالاشراف المالى على المدرسة".

 

وجاء فى الشكوى" :" فرغم تعاون العاملين الكامل مع اللجنة لتسهيل مهمتها المتعلقة بمراقبة النواحى المالية الا اننا فوجئنا بمحاولة التدخل فى شؤون خارج صلاحيتها كالتدخل فى العملية التعلمية والادرية"، متهمين بارتكاب خروقات تسببت فى تعطيل العملية التعلمية. وقال المتقدمون بالشكوى إن اللجنة أوقفت شراء الأوراق اللازمة للعملية التعلمية , ممااضطر بعض العاملين لشراء الورق على نفقتهم الشخصية وبفواتير معتمدة ضريبيا ولم يتم صرفها لأصحابها حتى الان.

 

واعتبر العاملون ان أخطر الخروقات التى تمارسها اللجنة عليهم هي " إلغاء الزيادة السنوية التى صرفت من أول العام الدراسى (سبتمبر) وحتى نوفمبر الماضى" وأوضحوا أن اللجنة تساومهم على التنازل عن زيادتهم المستحقة قانونا وهى 7% والخاصة بالتامينات و10 % وهي العلاوة السنوية والتنازل عن مكافأة الامتحانات مقابل صرف مرتبات شهر ديسمبر الماضي والتي لم تصرف حتى الآن وهو ما تسبب في مشاكل مالية للعاملين المرتبطين بالتزامات مالية تجاه أسرهم.

 

وأشاروا إلى أن اللجنة لم تؤخر صرف المرتبات فقط، بل جمدت مرتبات المدرسين الجدد. وفي الختام توجه العاملون للمسؤولين بقولهم :" الأمر بين أيديكم ونرجو منكم سرعة التدخل لحماية مئات الأسر من التشرد ومحاسبة مسؤولي اللجنة ، علما باننا حاولنا حل المشكلة وديا فتم تهديدنا بتحرير محاضر تتهمنا بالشغب ،ونحن نأمل خيرا فيما جاء على لسان وزير التعليم بأنه إضرار بمرتبات ومستحقات مدارس 30 يونيو".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان