رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مخاوف من ثورة جياع في كفر الشيخ

مخاوف من ثورة جياع في كفر الشيخ

أخبار مصر

ارشيفية

بسبب عدم صرف مستحقات المخابز..

مخاوف من ثورة جياع في كفر الشيخ

اشرف عبدالحميد 07 يناير 2015 19:21

هدد حوالي 1200 من أصحاب مخابز العيش في محافظة كفر الشيخ بوقف الإنتاج بسبب عدم وصول مستحقاتهم من البنك، كما أعلن وزير التموين الدكتور خالد حنفي سابقًا.


وأمهل أصحاب المخابز المسؤولين بوزارة التموين، والإدارات الفرعية لحل الأزمة بسرعة صرف بعض من مستحقات أصحاب المخابز، بجانب خصم 50 جنيهًا من ثمن كل جوال دقيق.


وقال محمد عاطف سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية بكفر الشيخ: "تأخر مستحقات أصحاب المخابز أربكت حساباتهم، ما جعلهم يتخذون قرارًا بالإضراب عن العمل"، مشيرًا إلى أن جوال الدقيق بعد تحرير سعره وصل لـ130 جنيهًا، وهو عكس ما أعلنه وزير التموين عقب تطبيق منظومة الخبز بتحويل مستحقات أصحاب المخابز يوميًا عن طريق البنك.


وأضاف: "هناك مستحقات أخرى لأصحاب المخابز لم تصرف حتى الآن منذ عام 2009 خلال تولي الدكتور علي المصيلحي الوزارة، وهي عبارة عن فارق الأسعار في السولار ومكافآت الإنتاج".


وأوضح أن المشكلة الكبرى في كفر الشيخ هي وهم زيادة حصص الدقيق، بحسب تصريح سابق لوزير التموين، حينما قال إن هناك زيادة للمخابز بحسب ما يطلبه كل صاحب مخبز لو وصلت الزيادة لـ50 جوال دقيق زيادة عن الحصة الأساسية يوميًا، بشرط جودة ومواصفات الرغيف.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان