رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التفاصيل الكاملة لإحالة 6 طلاب بجامعة المنصورة للقضاء العسكري

التفاصيل الكاملة لإحالة 6 طلاب بجامعة المنصورة للقضاء العسكري

أخبار مصر

النائب العام المستشار هشام بركات

التفاصيل الكاملة لإحالة 6 طلاب بجامعة المنصورة للقضاء العسكري

عمر مصطفى 07 يناير 2015 16:50

وافق النائب العام المستشار هشام بركات على إحالة 6 طلاب معارضين للنظام الحالي للقضاء العسكري، لاختصاصه بالتحقيق في اتهامهم بالتورط في تخريب المنشآت العامة بمحافظة الدقهلية، والضلوع في أعمال عنف وتظاهرات مخالفة للقانون، واقتحام جامعة المنصورة بالقوة خلال أحداث 15 إبريل الماضى.

 

والطلاب المحالون للقضاء العسكري وفقًا لقرار النائب العام، هم كل من: البراء عماد محسن جاد، الطالب بكلية التجارة، وعمرو مصطفى الفحيل، الطالب بكلية التجارة، وخالد جمال دياب، طالب بالفرقة الثانية كلية الصيدلة، وأحمد عادل حزين، طالب بالفرقة الثانية صيدلة، وعبد الله برهام، الطالب بكلية الطب البيطري، وأحمد عصام الدين النواوي، الطالب بالفرقة الثالثة كلية الصيدلة.

 

وبحسب ما تضمنه قرار النائب العام قيدت نيابة قسم أول المنصورة القضية المقيدة بدفاترها تحت رقم 7530 لسنة 2014، وبدأت التحقيق في الأحداث فور وقوعها منتصف شهر إبريل الماضي، وأصدرت قرارًا بحبس الطلاب 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

 

ويواجه المتهمون ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل العمل بالدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، وترويع المواطنين، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، ومقاومة السلطات العامة.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جريمة التحريض على قطع الطريق العام وتعطيل سير وسائل المواصلات، وإتلاف الممتلكات العامة، وهى الجريمة التي تخضع للقضاء العسكرى بحسب القرار الجمهورى الصادر بتاريخ 27 أكتوبر الماضى، الخاص بتكليف القوات المسلحة مشاركة جهاز الشرطة في حماية وتأمين المنشآت العامة والحيوية بالدولة، وإحالة الجرائم التي ترتكب ضد هذه المنشآت إلى النيابة العسكرية.

 

وتشمل المرافق العامة التي تخضع للقانون محطات المياه، وشبكات الطرق، وأبراج الكهرباء، وخطوط الغاز، وحقول البترول، وخطوط السكك الحديدية، وما في حكمها يعد في حكم المنشآت العسكرية طوال الفترة، التي حددها القرار بعامين من تاريخ صدوره.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان