رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالفيديو.. الأهالي: جمهورية عزبة راشد خارج نطاق الحكومة

بالفيديو.. الأهالي: جمهورية عزبة راشد خارج نطاق الحكومة

أخبار مصر

عزبة راشد

بالفيديو.. الأهالي: جمهورية عزبة راشد خارج نطاق الحكومة

نورا ناصر 07 يناير 2015 16:39

منطقة الجماجم أو جمهورية عزبة راشد بمنطقة حلوان، حقيقة أصبحت جمهورية لا يستطيع الأمن دخولها، حيث اتخذ تجار المخدرات من المقابر التي تقع في مدخل العزبة مخازن لسمومهم المخدرة، فضلاً عن تجارة السلاح وأعمال الاغتصاب والتحرش والسرقة التي يتعرض لها أهالى المنطقة، على حد قولهم.

 

كاميرا مصر العربية تجولت داخل المنطقة للتعرف على معاناة الأهالي وكيفية تعامل الأمن معهم، والذين طالبونا بالرحيل قبل غروب الشمس نظرًا لأن تجار المخدرات يبدؤون في ترويج بضاعتهم بعد غروب الشمس مباشرة على مرأى ومسمع من الشرطة ولا يستطيع أحد إنقاذنا إذا تعرضوا إلينا.

 

محمد عزوز إسماعيل، أحد أهالي المنطقة، يقول إن الأهالي يضطرون للخروج من شارع المقابر، الذي ينتشر فيه تجار مخدرات وبلطجية، بعدما تم إغلاق الشارع الرئيسي للعزبة، معقبًا أن الأهالي يخشون على بناتهم من التعرض للاختطاف أو الاغتصاب أو السرقة.

 

بينما علق اللواء ياسين طاهر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن الشارع مملوك أصلًا لشركة غزل ونسيج، وقامت بالاستحواذ عليه، وفيما يتعلق بالسلاح والمخدرات، فالموضوع أمني لا علاقة للمحافظة به، على حد قوله.

 

وأشار عزوز، إلى أن الأهالي يتعرضون للسرقة كل يوم تقريبًا، قائلًا: "وللأسف كل مرشحي مجلس الشعب وعدونا أكثر من مرة، لكن بعد ما ندلي بصوتنا ويقعدوا على الكرسي بينسوا كل حاجة".

 

وعلقت الحاجة أم محمود 75 عامًا، بقوله إنه في شارع التراب، البلطجية بيمسكوا البنات ويغتصبوهم، والمخدرات بتتباع عيني عينك ومفيش شرطة"، موجهة استغاثة لوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بنقل المقابر من المنطقة أو بالتواجد الأمنى بشكل مستمر داخل العزبة.

 

وأوضح صلاح عادل أحد الأهالي، أن المشاكل كثيرة جدا داخل المنطقة خاصة سيطرة تجار الأسلحة وتجار المخدرات على مدخل المنطقة التي أصبحت بؤرة إجرامية أطلقوا عليها منطقة "الجماجم" ولا يستطيع الأمن دخولها، على حد قوله.

 

ولفت إلى أن الشرطة اقتحمت المنطقة منذ عام تقريبًا وللأسف لم يتم القبض على الشبكة كلها، ولكنهم أخذوا عددًا من الشباب المغرر بهم وليس رأس الأفعى (دون أن يسمه).

 

وفيما يتعلق بالخدمات والمرافق، قال عادل إن مشروع تطوير العزبة تم خلال رصف نصف الشارع ولا تتمكن السيارات من الدخول، كما لا توجد وحدة صحية لخدمة أهالي المنطقة، وفي حالة وجود حالة طوارئ فلابد من نقلها إلى مستشفى حلوان.

 

وأضاف عادل أن محافظ القاهرة زار المنطقة منذ 4 شهور تقريبًا واستمع إلى مطالب الأهالي ولكن لم يقدم شيئًا.

 

وأشار إلى أن الأهالي يجدون صعوبة بالغة في الحصول على أسطوانات الغاز، حيث تذهب إلى المساكن الاقتصادية للحصول على أنبوبة، وبتكون غالية والناس غلابة جدًا، قائلاً: "المفروض الحكومة كانت تدرس مشروع الغاز الطبيعي قبل التطوير، لأنه يدخل خلال سنة، هيكسروا الطوب تانى ويرجعوا يعملوه ولا هي فلوس على الأرض"؟

 

وختم أيمن صلاح: "إحنا عايزين الترب تتنقل من هنا بيحصل فيها اغتصاب وتحرشات، دا غير السلاح والمخدرات، وقدمنا بلاغات في القسم والحكومة تنزل من هنا هما يختفوا، وبمجرد إن الحكومة تمشي يرجعوا تاني".

شاهد الفيديو..


اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان