رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البدء في إجراءات إنشاء القرية الذكية بدمياط

البدء في إجراءات إنشاء القرية الذكية بدمياط

أخبار مصر

طارق السباعى

على مساحة 100 فدان..

البدء في إجراءات إنشاء القرية الذكية بدمياط

عبده عبد الحميد 07 يناير 2015 16:33

قال اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، إنه تم البدء في إجراءات إقامة القرية الذكية على ساحل البحر المتوسط شمال غرب مدينة دمياط الجديدة، وذلك بناء على العديد من الاستعجالات التي أجراها مع المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن الجهود أسفرت عن قيام جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة بالبدء في استخراج تراخيص بناء المبنى الإداري للخدمات والبوابات الرئيسية والأسوار تحت إشراف شركة القرى الذكية وبالتعاقد مع شركة فينكورب المتخصصة في مجال الدراسات التسويقية والمالية لدراسة متطلبات المشروع.

وأوضح المحافظ أنه تمت إعادة صياغة المشروع ومكوناته وتعديل بنود القرار الوزاري، ليحقق متطلبات المنطقة المستقبلة ويواكب المتغيرات العصرية ليصبح مشروعًا تنمويًا مكتمل العناصر من مبان إدارية وتجارية وسكنية وفندق سياحي ومراكز طبية وتعليمية وخدمية لأبناء المحافظة والأقاليم المجاورة.

من جانبه، أكد المهندس طارق السباعى رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة صاحبة الولاية على مشروع القرية الذكية، أنه يأمل في بدء إجراءات تنفيذ المشروع، مؤكدًا أن حقيقة الموضوع تكمن في وصول استفسار في نوفمبر الماضي بالإفادة عن كيفية الترخيص لإنشاء مبنى إداري وسور حول الأرض، وخاصة بعد انتهاء الترخيص الذي سبق وخصصته هيئة المجتمعات العمرانية لوزارة الاتصالات.

وتبلغ مساحة القرية حوالى 100 فدان تقع بجوار منطقة بيت الوطن على الطريق الدولى شمال المدينة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان