رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صواعق رعدية تصيب طائرتين قبيل الهبوط بمطار برج العرب

صواعق رعدية تصيب طائرتين قبيل الهبوط بمطار برج العرب

أخبار مصر

مطار برج العرب

صواعق رعدية تصيب طائرتين قبيل الهبوط بمطار برج العرب

متابعات 07 يناير 2015 15:44

قال  الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني المصري ـ اليوم الأربعاء ـ: إن سوء الأحوال الجوية الذي تشهده محافظة الإسكندرية، أدى إلى تعرض مطار برج العرب لعدة صواعق رعدية شديدة أصابت طائرتين وهما في مرحلة الاقتراب النهائي من المطار.


وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الطقس اليوم غير مستقر وستنشط الرياح على كافة أنحاء البلاد وقد تصل إلى "حد العاصفة". وأضافت الهيئة في البيان الذي نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم، إن الطقس سيؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية وإلى اضطراب الملاحة بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وقال الوزير في بيان صحفي صدر اليوم، إن الطائرتين هبطتا بسلام بالمطار وأنه جاري حالياً الآن فحص الطائرتين من قبل المهندسين المختصين للتأكد من سلامتهما قبل الإقلاع مرة أخرى لاستكمال جدول رحلاتهما.

وأشار الى أن الطائرات مجهزة للتعامل مع هذه الظروف الجوية السيئة المفاجئة.

ولا يزال مطار برج العرب حتى الآن مفتوح أمام الملاحة الجوية حيث إن الأحوال الجوية ومستوى الرؤية لم تصل للحد الأدنى لإقلاع وهبوط الطائرات.

وعلى صعيد متصل قال إيهاب محى رئيس شركة الملاحة الجوية اليوم، إن الحركة الجوية بالمطارات المصرية منتظمة بالرغم من موجة الطقس السيئة التي تمر بها البلاد.

وأضاف في بيان صحفي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، أن رحلات السفر والوصول منتظمة في الإقلاع والهبوط وطبقا لمواعيد الرحلات الجوية المعدة من قبل، وأن أي تأخير في الرحلات تكون من مسئولية الشركة الناقلة.

وذكر إيهاب أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة رحلات الوصول والإقلاع من وإلى مطار القاهرة الدولي، بالتنسيق مع أبراج المراقبة وشركة الملاحة الوطنية، لتفادى أي مشكلة قد تطرأ خاصة مع موجة الطقس السيئة وسرعة حركة الرياح.

وأضاف بأن سوء الأحوال الجوية، لم يؤثر على الحركة في جميع المطارات المصرية، باستثناء مطار برج العرب بالإسكندرية، لانخفاض مستوى الرؤية لفترة زمنية، ولكن عادت إلى المستوى الذى يسمح بحركتي الإقلاع والهبوط. 

وأشار رئيس شركة الملاحة، أن الرياح الشديدة لا تؤثر علي حركة الإقلاع والهبوط بالمطار، وإنما المؤثر هو الشبورة المائية والأمطار التي تسبب انخفاض مستوي الرؤية.

وذكر أنه لم يتم تحويل مسار أي رحلات من المطارات الأخرى أو هبوط أي طائرات اضطراريا بالمطار بسبب سوء الأحوال الجوية  اليوم الأربعاء. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان