رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تفاصيل زيارة بطريرك إثيوبيا الأولى للقاهرة

تفاصيل زيارة بطريرك إثيوبيا الأولى للقاهرة

أخبار مصر

الأب متياس بطريرك إثيوبيا

لقاء السيسي وزيارة الأهرامات وأديرة وادي النطرون..

تفاصيل زيارة بطريرك إثيوبيا الأولى للقاهرة

عبدالوهاب شعبان 07 يناير 2015 15:31

كشف الأنبا بيمن منسق العلاقات بين الكنيستين المصرية والإثيوبية عن تفاصيل برنامج زيارة البطريرك الإثيوبي الأب متياس الأول، المقررة صباح السبت المقبل للقاهرة.

 

وقال بيمن الذي غادر القاهرة في ساعة مبكرة أمس الثلاثاء عقب انتهاء قداس عيد الميلاد متجهًا لـ"إثيوبيا" لوضع اللمسات التنسيقية النهائية للزيارة، إن الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ستقيم حفل استقبال شعبي للبطريرك، باعتبارها الزيارة الأولى للكنيسة القبطية منذ رئاسته الكنيسة الإثيوبية.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الأب متياس سيعقد اجتماعًا مع نظيره تواضروس الثاني، فور وصوله الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بعد انتهاء مراسم الاستقبال الرسمي.

 

وأشار منسق العلاقات بين الكنيستين، إلى أن جدول البطريرك الإثيوبي في الـ6 أيام التي سيقضيها بالقاهرة، يبدأ بلقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبعده لقاء مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

 

وأوضح أن الأب متياس سيلتقي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمقر المشيخة، لبحث سبل الحوار بين الأزهر والكنيسة، وكيفية التعاون المشترك بين الجانبين.

 

وألمح بيمن إلى أن جدول الزيارة يتضمن زيارة أديرة وادي النطرون "الأنبا بيشوي، ودير أبو مقار، ودير السريان"، لافتًا إلى أنه سيمضي هناك يومًا كاملًا، مرجحًا أن يكون الاثنين المقبل على أن تكون العودة للقاهرة الثلاثاء.

 

وأردف: "سيزور الأب متياس المعالم السياحية بالقاهرة"، مشيرًا إلى أنه سيبدأ بزيارة الأهرامات، وبعدها سينتقل إلى عدد من المناطق الأثرية، قد تكون من بينها الكنيسة المعلقة التي تم افتتاحها مؤخرًا.

 

ولفت إلى أن البطريرك الإثيوبي سيشارك في عظة الأربعاء المقبل، التي يلقيها البابا تواضروس أسبوعيًا بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مؤكدًا أنه سيوجه كلمة للمسيحيين والمصريين جميعًا.

 

واختتم: "ستنتهي الزيارة بعقد مؤتمر صحفي مشترك بين البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، ونظيره الإثيوبي، يوضح خلاله نتائج الزيارة، قبيل عودته إلى إثيوبيا".

 

كانت الكنيسة الأرثوذكسية أصدرت بيانًا أعلنت فيه عن موعد زيارة البطريرك الإثيوبي للكاتدرائية السبت المقبل، داعية الأقباط للمشاركة في استقبال الأب متياس الأول، ونيل بركته - بحسب البيان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان