رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زراعة الإسماعيلية: الصقيع لن يؤثرعلى محصول القمح

زراعة الإسماعيلية: الصقيع لن يؤثرعلى محصول القمح

أخبار مصر

وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية

زراعة الإسماعيلية: الصقيع لن يؤثرعلى محصول القمح

نهال عبد الرءوف 07 يناير 2015 14:03

قال المهندس يسرى عبد الحميد وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية إن موجة الصقيع والانخفاض الشديد في درجات الحرارة التي تتعرض لها مصر لن تؤثر على محصول القمح وإنتاجيته بالمحافظة.

 

وأكد في تصريح لمصر العربية بأن هذا الطقس الذي يتميز بالبرودة مناسب جدًا لزراعة القمح ولن يؤثر بالسلب على المحول والدليل على ذلك أن أشهر الدول التي تشتهر بالقمح مثل روسيا وأوكرانيا تنخفض فيها درجات الحرارة إلى تحت الصفر ولا يؤثر ذلك على محصول القمح بهذه الدول.

 

وأشار إلى أن حجم المساحات المنزرعة بالقمح حتى 25 ديسمبر الماضى وصلت إلى 50 ألف فدان على مستوى المحافظة، ولن تزيد هذه المساحة خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أنه تم صرف جميع الأسمدة الخاصة بمحصول القمح من الجمعيات الزراعية وبدأ خلال الشهر الجارى صرف الأسمدة الخاصة بمحاصيل الخضر والشجر.

 

وقال إن سرعة الرياح الشديدة أثرت على محاصيل الخضر حيث تسببت شدة الرياح في إزالة الأنفاق البلاستيكية التي يتم وضعها على المحاصيل، مما أدى إلى تأثر المحاصيل بالرياح وببرودة الطقس.

 

وتابع بأن موجة البرودة لم تؤثر حتى الآن على محصول المانجو ولكن في حالة استمرارها لفترة طويلة وفي حالة سقوط ثلوج سيتأثر المحول وإنتاجيته هذا العام.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان