رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأوقاف: لا مجال للرشوة والمحسوبية باختبارات عمال المساجد

الأوقاف: لا مجال للرشوة والمحسوبية باختبارات عمال المساجد

أخبار مصر

عمال المساجد

الأوقاف: لا مجال للرشوة والمحسوبية باختبارات عمال المساجد

فادي الصاوي 07 يناير 2015 13:57

حذرت وزارة الأوقاف المواطنين المتقدمين لشغل (4258) وظيفة عامل مسجد من الدرجة السادسة، من دفع أي مبالغ تحت أي مسمى لأي شخص، مشددة أنه لا يوجد أي مسؤول داخل ديوان الوزارة أو خارجه يملك مجاملة أحد أو التدخل في تعيينه.

قال الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة غير مسؤولة عن أي تجاوزات، بل إنها ستتخذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه أي تجاوز تقف عليه.
 

أوضح أن اختيار العمال المتقدمين للإعلان سيتم بمنتهى الشفافية من خلال وضع ضوابط صارمة ومعايير واضحة غير قابلة للاختراق أو التجاوز، وسنعلن عنها بشفافية ووضوح على موقعنا (أوقاف أونلاين www.awkafonline.com)  فور انتهاء الإعلان والتقديم.

 

تابع: ”ولن يكون هناك أي مجال للمجاملة أو الرشوة أو المحسوبية، وسنعرض هذه الضوابط على الموقع واضحة جلية لا لبس فيها، ولا مجال فيها لأي مجاملة “.


كانت وزارة الأوقاف أعلنت حاجتها لشغل عدد ( 4258 ) وظيفة عامل مسجد من الدرجة السادسة ــ مجموعة الخدمات المعاونة – حرفية خدمات معاونة وفقا لأحكام المادة 18 من القانون 47 لسنة78، واشترطت في المتقدم الشروط الآتية: أن يكون المتقدم من الذكور، أن يكون أدى الخدمة العسكرية أو معفى منها، أن يكون حاصلا على ( محو الأمية / الابتدائية / الإعدادية ) بحد أقصى وأى مؤهل أعلى قبل التعيين لا يتم التسوية به ولا يعتد به.

 

أشارت إلى أن الأولوية ستكون للعاملين بالوزارة أجر مقابل عمل ومؤمن عليه، على أن يقدم كل منهم شهادة تحركات تفيد سفره للخارج من عدمه آخر خمس سنوات، ثم بعد ذلك للأكبر سنًا من بين المستوفين للشروط.

 

واشترطت أيضًا اجتياز الكشف الطبى – تحليل المخدرات (بمستشفى الدعاة على حساب المتقدم لمن يقع عليه الاختيار الأوليّ)، وأن يكون سن المتقدم عند بداية الإعلان الرسمي بالصحف لا يتجاوز (40 عاما) ويستثنى من ذلك من يعملون بأجر مقابل عمل ومؤمن عليهم بمعرفة الوزارة بحيث تضاف مدة عملهم السابقة فوق السن المحدد بحد أقصى 50 عاما لسن المتقدم منهم، وأن يجتاز المقابلة الشخصية التي يعقدها مجلس وكلاء الوزارة بنجاح، وأن يقبل العمل في أي مكان تحدده الوزارة لمصلحة العمل.

 

وأوضحت أن الطلبات تقدم مبدئيًا على موقع الوزارة (أوقاف أونلاين) طبقا للاستمارة المعدة لذلك خلال شهر من تاريخ الإعلان، وتضم الأوراق صورة بطاقة الرقم القومى، المؤهل الدراسى، وإيصال كهرباء أو مياه يفيد محل الإقامة، ما يفيد تأدية الخدمة العسكرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان