رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ القليوبية في تهنئته للكنائس: اللي يحب مصر معانا واللي يكرهها في 60 داهية

محافظ القليوبية في تهنئته للكنائس: اللي يحب مصر معانا واللي يكرهها في 60 داهية

أخبار مصر

محافظ القليوبية

محافظ القليوبية في تهنئته للكنائس: اللي يحب مصر معانا واللي يكرهها في 60 داهية

هناء سويلم 07 يناير 2015 12:28

قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية المرقسية بالعباسية تاريخية وذلك لأنها تحمل كثير من الرسائل الهامة أهمها على الإطلاق إنهاء حالة التقسيم والتمييز والتعصب داخل المجتمع المصري إلي غير رجعة.

 

وأضاف خلال جولته بكنائس المحافظة ومطرانيات بنها وشبرا الخيمة وشبين القناطر اليوم يرافقه اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية بحضور الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة وتوابعها والاب إميل أنور راعي الكنيسة الإنجيلية، أن ما شهدناه من تعصب وتشدد وتقسيم غير منطقي بفعل فاعل ونجح الرئيس في القضاء عليه بزيارته لتهنئة المصريين بعيد الميلاد المجيد من داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

وأوضح أن الاحتفال بالأعياد تجمع كل المصريين بمختلف ديانتهم واتجاهاتهم في جو يسوده الألفة والمحبة بعد أن أصبح لا مجال للاضطهاد في مصر الجديدة، واختتم حديثه بقوله "اللي يحب مصر معنا واللي يكرهها في 60 داهية".

 

من جانبه، أكد الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا، أن مصر في حاجة شديدة إلى نشر قيم المحبة والتسامح بين أبناء الشعب الواحد والبعد عن التعصب والعنف، موضحاً أن لغة الحوار الهادف المبنى على قبول الآخر هو السبيل الوحيد لإنقاذ سفينة البلاد ومجابهة للإرهاب الذي يريد الخراب لمصر.

 

وقال الأب إميل انور راعي الكنيسة الإنجيلية ببنها، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية لها معني خاص ليس لأنه اول رئيس يقوم بتهنئة المصريين بعيد الميلاد المجيد من داخل الكنيسة ولكن لأنها تعبر عن حب المصريين لبعضهم البعض وتؤكد أن الزيارات المتبادلة ليست مظاهر فقط بل محبة خالصة لوجه الله.

 

وأضاف أن الرئيس السيسي قطع الشك باليقين وأخرس كل الألسنة التي تنادي بالتعصب والفرقة والإرهاب وتحرم تهنئة المسيحيين بأعيادهم.

 

من جانبها عززت أجهزة الأمن وقوات الجيش من تواجدها في محيط الكنائس وانتشرت دوريات أمنية بالقرب منها وتم غلق بعض الشوارع المؤدية إلى الكنائس وخاصة الكباري بالحواجز الحديدية والجنازير ومنع وقوف السيارات والدراجات البخارية وتم الدفع بعناصر من الشرطة السرية لتمشيط محيط الكنائس لتأمين وحماية المحتفلين.

 

 

اقرأ أيضا:

القليوبية-يعلن-عدم-المشاركة-في-البرلمان" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">التيار الشعبي بالقليوبية يعلن عدم المشاركة في البرلمان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان