رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"القوات المسلحة" تتسلم مواقع "الإسكان المتوسط" وتبدأ التنفيذ

القوات المسلحة تتسلم مواقع الإسكان المتوسط وتبدأ التنفيذ

أخبار مصر

أرشيفية

"القوات المسلحة" تتسلم مواقع "الإسكان المتوسط" وتبدأ التنفيذ

عبدالله محمد 07 يناير 2015 11:50

تسلمت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مواقع إنشاء وحدات مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"؛ لبدء تنفيذ الوحدات، فيما انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تخطيط المواقع الجديدة، وتنفيذ بعض التعديلات على تصميمات العمارات.

 

من ناحيته، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بزيادة وحدات المشروع في الـ 4 مدن التي شهدت إقبالا كبيرًا من المواطنين، وهى: القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، والعبور والشروق، ليصل إجمالي وحدات المرحلة اﻷولى إلى 30 ألفا و202 وحدة.

 

وقال مدبولي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن حجز المرحلة اﻷولى أعطانا مؤشرًا لتعديل بعض التصميمات والمساحات، مع مضاعفة الوحدات في المدن التي شهدت إقبالا كبيرا، وتقليص اﻷعداد في المدن التي لم تشهد إقبالا في المرحلة اﻷولى، على أن يتم طرح باقى الوحدات المحددة في هذه المدن في المراحل التالية.

 

وأضاف وزير اﻹسكان: "فوجئنا بأن المساحات المطلوبة في المدن التي شهدت إقبالا، هي المساحات الكبيرة، وخاصة التي تتراوح بين 130 إلى 140  مترا، بينما جاءت الرغبات في مدينة العاشر من رمضان، للمساحات التي تتراوح بين 100 و115 مترا، ولهذا سيتم تعديل بعض نماذج ومواقع العمارات، وتنفيذ رغبات الحاجزين".

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تنفيذ 13512 وحدة في القاهرة الجديدة، بزيادة 6480 وحدة عن الوحدات المقررة، ويتنافس عليها نحو 24 ألف حاجز، بينما سيتم تنفيذ 5856 وحدة في مدينة دمياط الجديدة، بدلا من 2616 وحدة، بزيادة 3240 وحدة، وسيتم مضاعفة الوحدات في مدينة الشروق لتصل إلى 2639 وحدة، بدلا من 1607 وحدات، وسيتم تنفيذ 2139 وحدة في مدينة العبور بدلا من 1400 وحدة.

 

وفي نفس السياق، أوضح المهندس وليد عباس مدير المكتب الفني بقطاع التخطيط والمشروعات، أنه سيتم تنفيذ نحو 3 آﻻف وحدة في مدينة 6 أكتوبر، بالرغم من أن أعداد الحاجزين تصل إلى نحو 2300 حاجزًا، على أن يتم طرح باقى الوحدات المنفذة وأعداد أخرى في المدينة خلال المرحلة الثانية، مشيرًا إلى أنه سيتم التنفيذ في بداية قطعة اﻷرض المختارة على طريق الواحات، على أن يتم تنفيذ 200 وحدة في مدينة بدر، حيث أن عدد الحاجزين 115 حاجزا فقط، وسيتم تنفيذ 240 وحدة في مدينة السادات وفقا لعدد الحاجزين بدلا من 1128 وحدة، على أن يتم تنسيق باقي المساحة المخصصة للوحدات التالية.

 

كما قرر وزير اﻹسكان تنفيذ وحدات العاشر من رمضان بالكامل، بعدد 2616 وحدة، بالرغم من أن عدد الحاجزين نحو 1700 حاجزا، لتكون باقى الوحدات جاهزة للتخصيص مباشرة في المراحل التالية.

 

واعتبر اللواء أحمد السروجى، مدير إدارة المشروعات بوزارة الدفاع، أن المشروع سيعد نقلة نوعية في مشروعات إسكان الدولة، ﻻفتا إلى أن الهيئة الهندسية بدأت التنفيذ في بعض المواقع بالفعل مثل مدينة دمياط الجديدة، التي تم إرساء أساسات بالموقع فيها.

 

وأكد وزير اﻹسكان أنه سيتم طرح نحو 4 أو 5 خيارات من السيراميك وألوان الدهانات على الحاجزين للاختيار من بينها، تأكيدًا على أن التشطيبات ستلبى أذواق و رغبات الحاجزين.

 

فيما أوضح المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشؤون تنمية وتطوير المدن، أنه تم إضافة 275.5 فدان على مستوى مدن القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشروق والعبور، وانتهى تخطيطها وبدء تسليمها للهيئة الهندسية للتنفيذ.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان