رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. الجيش والشرطة يؤمنان كنائس قنا

بالصور.. الجيش والشرطة يؤمنان كنائس قنا

أخبار مصر

قوات جيش تأمن كنيسة بقنا

خشية حدوث أي أعمال عنف..

بالصور.. الجيش والشرطة يؤمنان كنائس قنا

قنا - وليد القناوى 06 يناير 2015 21:16

عززت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة من تواجدها بمحيط الاديرة والكنائس المنتشرة بجميع مراكز محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، خلال احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد المجيد.

 

وفرضت القوات كردونًا أمنيًا حول 60 كنيسة و4 أديرة بالمحافظة، ووضعت المصدات الحديدية حول أسوار الكنائس، وتم إغلاق جميع الطرق المؤدية لها في وجه السيارات مع تشديد الإجراءات وتوسيع دائرة الاشتباه، خشية حدوث أي أعمال عنف.

 

وقدم اللواء عبد الحميد الهجان التهنئة للأقباط بأعيادهم خلال جولته التي بدأها منذ الصباح بأديرة وكنائس مركز قوص وكنيسة مركز دشنا، ثم كنيسة نجع حمادى، ليختمها بكنيسة الأقباط الأرثوذكس بمدينة قفط، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وقال المحافظ إن الشعب المصري مسلمين وأقباطًا لن تستطيع أي محاولات داخلية أو خارجية أن تفرقه على مر العصور، فمصر دُبر لها الكثير من أجل إشعال الفتنة الطائفية لكنها باءت بالفشل.

 

من جانبه، قال الأنبا شاروبيم، أسقف كنيسة قنا وتوابعها، إن الأمن عم البلاد منذ تولي الرئيس السيسى مقاليد الحكم، مضيفا أن الخير لن يعم ما دام هناك تفرقة بين أبناء الأمة، مطالبًا ببذل مزيد من الجهد والعمل لترتقى مصر إلى مراتب اقتصادية عالية.

 

وأوضح أن الوحدة الوطنية هي السياج الآمن لحياة كريمة على أرض مصر متمنيًا الحفاظ على المزيد من التقدم والتنمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان