رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الصحة: إرسال 12 قافلة طبية لدول أفريقيا في 2015

وزير الصحة: إرسال 12 قافلة طبية لدول أفريقيا في 2015

أخبار مصر

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

وزير الصحة: إرسال 12 قافلة طبية لدول أفريقيا في 2015

بسمة الجزار 06 يناير 2015 19:01

أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي، إرسال قافلة طبية إلى غينيا الاستوائية غدًا الأربعاء 7 يناير، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي بناء على توصية الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد زيارته السابقة لغينيا.

وأشار في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن مصر تربطها علاقات استراتيجية وأخوية طيبة مع دولة غينيا الاستوائية، وأن القافلة تهدف لدعمهم طبيًا استعدادًا لتنظيمهم كأس الأمم الأفريقية الشهر المقبل.

وأضاف أن القوافل الطبية التي ترسلها مصر لدول أفريقيا تهدف لدعمهم طبيًا ولاستعادة دور مصر الريادي في القارة ومن منطلق الاهتمام بالظهير الأفريقي لمصر، مشيرا إلى أن هناك قافلة توجهت لدولة جنوب السودان الشهر الماضي، وقامت بدورها على الوجه الأكمل والذي تمثل في الكشف على أعداد كبيرة من المرضى وإجراء عمليات جراحية في عدة تخصصات علاوة على تدريب الأطباء هناك ورفع كفاءتهم.

وأكد أن هناك ما يقرب من 12 قافلة طبية ستتوجه إلى أثيوبيا وتشاد وجنوب السودان وغينيا الاستوائية خلال عام 2015 بمعدل 4 قوافل لكل دولة، علاوة على تقديم المنح الدراسية التدريبية لهم في مصر بمعهد ناصر ومستشفيات أخرى.

وقال إن هناك عدة مراكز طبية في هذه الدول التي سبق ذكرها سيتم تخصيصها للبعثات المصرية وستكون مصرية بالكامل، كما ستشهد الفترة المقبلة تعاونًا في مجال الدواء، حيث سيتم إنشاء مجموعة من مصانع الأدوية المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان